الأربعاء 19 يونيو 2024

وفد من الجامعة العربية بالرياض للتحضير للقمة العربية المقبلة

26-2-2018 | 19:21

توجه وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، للتحضير والإعداد للقمة العربية العادية المزمع إقامتها خلال شهر مارس المقبل بالرياض. 

وأكد السفير عدنان الخضير، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية منسق عام القمة ورئيس وفد الأمانة العامة في تصريح قبيل المغادرة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضير والإعداد للقمة العربية المقبلة التي ستعقد بالرياض خلال شهر مارس المقبل.

وقال الخضير إنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية حيث سيكون هناك لقاء مع وزارة الخارجية والديوان الملكي ووزارتي الإعلام والاقتصاد وغيرها من الجهات المعنية لوضع الترتيبات والتجهيزات اللوجستية والتنظيمية الخاصة بعقد القمة.


وأشار الخضير إلى أن اجتماعات القمة يسبقها عدد من الاجتماعات التحضيرية لوزراء الخارجية ووزراء المالية والاقتصاد والمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين لإعداد وتحضير الملفات التي سترفع للقمة.


وأكد الخضير أهمية هذه القمة خاصة في ظل الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة، متمنيا الإعداد الجيد للقمة من جميع النواحي لكي تحقق الأهداف المرجوة.