الأربعاء 26 يونيو 2024

«المصري للدراسات الاقتصادية» يناقش فرص عمل الشباب وسياسات التشغيل

اقتصاد27-2-2018 | 09:04

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية، حلقة نقاشية اليوم بعنوان "فرص عمل الشباب وسياسات التشغيل"، 


يتحدث في الندوة كل من الدكتور أسعد عالم، المدير القُطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي؛ وأحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سواري فينتشرز Ventures Sawari؛ ولوكا فيدي، أخصائي سياسات التوظيف لدول شمال أفريقيا بمكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة. ويرأس الندوة السيد عمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، بينما تديرها الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز.


أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى للمركز أن الندوة تأتي في إطار اهتمام المركز بالقضايا المجتمعية الحيوية، ومنها موضوع التشغيل وخلق فرص العمل، والذي يشكل أكبر تحدى يواجه مصر حاليا خاصة وأن الشباب يمثلون نحو 60% من السكان، مضيفة إن السؤال الآن هو: هل نتبع السياسات السليمة في التشغيل وخلق فرص العمل؟ أم أننا نسير في اتجاه خاطئ؟ وما هي القطاعات الواعدة في هذا المجال.


وأشارت إلى أن الندوة تسعى إلى الإجابة على عدد من التساؤلات من بينها: كيف يقيم البنك الدولي سياسات التشغيل في مصر؟ وما هي فرص العمل المستقبلية في القطاعات المختلفة وفقا لتوقعات منظمة العمل الدولية؟ وما هي متطلبات خلق فرص عمل في المدى القصير والمدى الطويل وما الفرق بينهما؟ وكيف نجذب الشباب لفرص العمل المتاحة؟.

    الاكثر قراءة