الخميس 16 مايو 2024

«الصحة النفسية»: إجراء 807 جلسات علاج نفسي للأطفال والمراهقين

أخبار27-2-2018 | 11:53

احتفلت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمرور ثلاث سنوات على افتتاح عيادة الواحة المتخصصة في علاج الأطفال والمراهقين وذويهم الذين تعرضوا لأحداث حادة ومؤلمة ومهددة للحياة.

من جانبها، قالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية، أنه تم فتح عيادتين للواحة بمستشفى بنها وحلوان للصحة النفسية، لافتة إلى أنه جاري إعداد خطة لتعميم العيادة على باقي مستشفيات الصحة النفسية على مستوى الجمهورية، حيث تقوم العيادة بالتوعية والتقييم وتقديم جلسات نفسية متخصصة وعلاج دوائي إذا لزم الأمر، فضلاً عن علاج صدمات التعرض للعنف للطفل وتقديم الإرشاد السلوكي للأسرة.

وأضافت "منن" أنه تم استقبال 135 طفل ومراهق على مدار الثلاث سنوات السابقة، كما تم إجراء 807 جلسات علاج نفسي فردي للأطفال والمراهقين، بالإضافة لاستقبال 24 حالة من الآباء والأمهات، وإجراء أكثر من 115 جلسة علاج نفسي ، وذلك في عيادات الواحة المتخصصة.

وأشارت إلى أنه تم إعداد برنامج إرشاد أسري عن التربية الجنسية للأطفال على 10 جلسات مما ساعد في رفع الوعي السلوكي للمترددين، وتقديم الدعم النفسي والتدخل العلاجي في حالات صدمات التعرض للعنف بالإضافة لعمل جلسات إرشاد أسري للآباء.