السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يبحث مشكلات مشروع الـ 30 مليون بيضة بأبوزعبل

11-3-2017 | 17:40

أ ش أ

عقد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، اجتماعا مع مسئولى وزارة الزراعة بالمحافظة، لبحث كافة المشكلات المتعلقة بمشروع الـ 30 مليون بيضة بأبو زعبل التابعة لمدينة الخانكة والعمل على حلها.

وأكد المحافظ - خلال الاجتماع - اليوم السبت، على ضرورة النهوض وزيادة كفاءة المشروع من خلال استغلال مصانع تصنيع الأعلاف للتصنيع والبيع للغير تحت إشراف وزارة الزراعية وإنشاء مخازن ملحقة بالمصنع لزيادة الطاقة التخزينية وتوفير فرص عمل للشباب فى المشروع .

وشدد على استغلال المساحات الفضاء بالمشروع لإنشاء عنابر جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية وتطوير نظم التسويق بإنشاء منافذ توزيع للوصول إلى المستهلك مباشرة، فضلا عن دراسة إمكانية استغلال المساحة المتخللة بين العنابر والمصانع لزراعة محميات وصوب زراعية لزراعة الخضراوات التى لا تحتاج إلى كميات كثيرة من المياه.

وفى سياق متصل، عقد المحافظ اجتماعا آخر مع المستشار عادل الخطيب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لبحث تشغيل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ توزيع السلع المغلقة، بالإضافة إلى توفير قطع أراضى لإنشاء مجمعات جديدة عليها لتوفير السلع المدعمة وخدمة المواطنين.

وأشار المحافظ - خلال الاجتماع - إلى أنه تم التنسيق لافتتاح مجمع استهلاكى فى منطقة أرض المحلج بالقناطر الخيرية، لبيع جميع المنتجات والسلع الغذائية والمجمدات وإنشاء وافتتاح مجمع فى شبرا الخيمة أمام قسم ثانى شبرا و3 منافذ ومحال أحدهم لبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثانى للأسماك والثالث لجميع المجمدات، وفيما يتعلق بالمجمع الاستهلاكى فيكون لجميع السلع الغذائية.

وأكد عشماوى على سرعة استغلال الأماكن المخصصة من قبل شركة النيل لبناء منافذ جديدة عليها، وفيما يتعلق بالمجمعات أو محال النيل المغلقة أو التى لم يتم تشغيلها بعد، فتم التنسيق مع مدير الشركة العامة للمجمعات الاستهلاكية لسرعة موافاة المحافظة بالمشكلات المطلوب حلها لإعادة فتح هذه المجمعات والتى تقدر بـ 43 مجمعا منها على مستوى المحافظة.