الأحد 19 مايو 2024

وزير الصحة يكشف تفاصيل الإنشاءات والتجهيزات بمستشفى سمنود المركزي

أخبار27-2-2018 | 14:35

أوضح الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء مستشفى سمنود المركزى بتكلفة إجمالية بلغت ١١٥ مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات، وتحتوي على أحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المرضى من أبناء مركز سمنود والمراكز المحيطة لها من محافظتي الغربية والدقهلية. 


جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المستشفى، ظهر اليوم الثلاثاء بمركز سمنود، محافظة الغربية، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.


وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى تضم جميع الأقسام والتخصصات العلاجية المختلفة من غرفتي عمليات وكشك ولادة و قسم للرعاية المركزة به ١٧سريرا و٢ ماكينة غسيل كلوي جاف، و٦ أسرة للإفاقة و٨ غرف لتحضير المرضى ووحدة للغسيل الكلوي بها ٢٢ ماكينة غسيل، ووحدة أشعة ومناظير كاملة للجهاز الهضم ،مشيرًا إلى أن المستشفى تمتلك ١٦ حضانة لاستقبال الأطفال حديثي الولادة بالإضافة للقسم الداخلي الذي يعمل بطاقة ١٦٢ سريرا وقسم للاستقبال والطوارئ به ٥ أسرة و بالإضافة إلى ٨ أسرة ملاحظة للرجال والسيدات، و٣ أسرة لتحضير المرضى.


وكشف وزير الصحة والسكان عن وجود ٢ ماكينة جاف للغسيل الكلوي بغرفة الرعاية المركزة تسهيلاً على مرضى الكلى المحجوزين بالرعاية مشيراً إلى أن تكلفة هذا الجهاز ٣٠٠ الف جنيه بخلاف الجهاز العادي والذي يقدر بـ ١٦٠ ألف جنيه، وأن الغسلة الواحدة بالجهاز الجاف تقدر بـ ٧٠٠٠ جنيه، مؤكداً أنها تقدم مجاناً للمرضى بالمستشفيات الحكومية، كما وجه وزير الصحة بتوفير جهاز ميكروسكوب جراحي بغرفة العمليات. 


وأكد الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح على مدار العامين الماضيين ٣٥ مستشفى بتكلفة ٤,٢ مليار جنيه، وخلال هذا العام سيتم افتتاح ٣٢ مستشفى آخر بواقع مستشفى كل أسبوع.

    الاكثر قراءة