الخميس 30 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يشارك الطلاب زراعة 400 شجرة

أخبار27-2-2018 | 15:17

شارك الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، طلاب الجامعات المشاركة في معسكر العمل الدولي العاشر لجوالي وجوالات الجامعات العربية، والذي تنظمه الجامعة في الفترة من 25 فبراير وحتى 1 مارس، بغرس 400 شجرة جوافة و 100 شجرة ليمون، بجوار البيت الريفي بالجامعة.

 

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية إقامة هذا المعسكر الذي يساهم كل عام في تشجير العديد من المناطق داخل الجامعة، وقدم الشكر للجامعات التي حرصت على المشاركة في هذا المعسكر وهي جامعات "أسيوط وطنطا وبنها وسوهاج وأزهر أسيوط وقناة السويس وبور سعيد والسويس والمنوفية والسادات" ووزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى جامعة جنوب الوادي.

 

 وأشار الدكتور محمد أبو الفضل بدران، إلى أنه تم استصلاح 10 أفدنة بهذه المنطقة استعداداً لمعسكر العمل الدولي بإشراف الدكتور عبد العزيز شيبة، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإدارة الحدائق بالجامعة.

 

وصرح أسامة عبد الراضي، مدير إدارة الجوالة، بأنه سيتم خلال المعسكر زراعة 450 من النخيل من الأصناف الممتازة المطلوبة للتسويق محلياً وعالمياً، والتي تشكل مورداً هاماً للجامعة.