الجمعة 28 يونيو 2024

تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضايا شغب إلى أبريل المقبل

27-2-2018 | 16:18

أجلت محكمة جنايات المنيا في جلستها المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار رئيس محكمة جنايات جنوب، محاكمة 12 متهما بالتظاهر بينهم اثنان محبوسان والباقون مفرج عنهم، وذلك إلى يوم الخامس من أبريل المقبل. 


واستمعت المحكمة إلى أقوال الشهود في القضية التي تعود إلى شهر يناير 2015 بمدينة المنيا، إثر تظاهرات اندلعت بمنطقة أبو هلال - جنوب المحافظة- إبان إحياء ذكرى ثورة يناير. 


وطلبت المحكمة إحضار باقي المتهمين والاطلاع على تقرير الباحث الاجتماعي بشأن أحد المتهمين كان خارج البلاد إبان الواقعة والتي أحالتها النيابة العامة للمحكمة في يناير 2016، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت عامة والدعوة للتظاهر ضد مؤسسات الدولة والانتماء إلى جماعة محظورة.


كما قضت ذات المحكمة بتأجيل محاكمة 11 متهما آخرين باستعمال القوة بينهم عدد من طلاب الجامعات وقيادات وسطى بجماعة الإخوان إلى اليوم الثاني من شهر يونيو المقبل للمرافعة.

واستمعت المحكمة اليوم إلى أقوال بعض الشهود في الواقعة التي تعود إلى عام 2014 بجامعة المنيا، وتم القبض على المتهمين بتهمة التظاهر ومحاولة تخريب منشآت جامعية في شهر أبريل عام 2014 وأحالتهم النيابة العامة إلى المحاكمة في شهر مايو 2016، وقد أجلت المحكمة القضية لحضور باقي المتهمين المخلى سبيلهم والمفرج عنهم.