الأربعاء 26 يونيو 2024

«العريان» يكشف عن طموحات المنتخب الوطني قبل الأولمبياد

27-2-2018 | 16:27

رئيس اتحاد الخماسي: هدفنا ميدالية أولمبية في الأرجنتين وطوكيو

 

أكد المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، أن خطة الاتحاد في الفترة المقبلة هي الحصول على ميدالية أولمبية في أولمبياد الشباب بالأرجنتين في 2019 ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو  2020 لأول مرة في تاريخ مصر.

 

وأضاف العريان - خلال المؤتمر الصحفي لاستضافة بطولة كأس العالم الشهر الجاري بنادي بلاتينيوم خلال الفترة من 28 فبراير حتى 4 مارس المقبل - أن الاتحاد وضع خطة لتأهيل منتخب الشباب والكبار للحصول على ميدالية أولمبية للمرة الأولى في تاريخ مصر في أولمبياد الشباب 2019 ودورة الألعاب الأولمبية 2020.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري أنه يهدف لتأهل لاعب ولاعبة من الشباب خلال بطولة العالم بالبرتغال في أبريل المقبل للمشاركة في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، كما يهدف لتأهل أكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وزيادة فرص التتويج بأول ميدالية مصرية في هذا العرس الكبير.

واختتم العريان أن الاتحاد يسعى خلال استضافته للعديد من البطولات العالمية من بطولة العالم وكأس العالم حتى عام 2020 بمصر لمواصلة احتكاك اللاعبين بالمدارس الأوروبية المختلفة ومنافسة أبطال العالم والأبطال الأولمبيين وكسب مزيد من الخبرة.

ويمثل المنتخب الوطني للخماسي الحديث في بطولة كأس العالم الأولى في عام 2018 24 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة بنادي بلاتينيوم في التجمع الخامس في الفترة من 28 فبراير الجاري حتى 4 مارس المقبل.

ويشارك في البطولة 29 دولة بالإضافة إلى مصر البلد المنظم وهي أمريكا وأوكرانيا وتركيا وسويسرا وجنوب إفريقيا وروسيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا وكازاخستان واليابان وإيطاليا وأيرلندا والهند والمجر وبريطانيا وألمانيا وجورجيا وفرنسا وفنلندا والتشيك والصين وبلغاريا والبرازيل وبيلاروسيا والنمسا وأستراليا والأرجنتنين وأفغانستان.