الأحد 30 يونيو 2024

كوريا الشمالية: قوتنا النووية تهدف لمواجهة تهديدات واشنطن

28-2-2018 | 09:39

قالت صحيفة (رودونج سينمون) الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إن القوة النووية لكوريا الشمالية لا تستهدف جارتها الجنوبية، بل تهدف إلى مواجهة تهديدات الولايات المتحدة النووية ومغامراتها النووية.

وذكرت الصحيفة أن لا أحد يصدق بأن كوريا الشمالية تمتلك الأسلحة النووية والصواريخ البالستية العابرة للقارات لتوجيه ضربة ضد كوريا الجنوبية التي تقع على مسافة قريبة منها.مضيفة أن الولايات المتحدة تدعي بأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية يهدف إلى تحقيق إعادة التوحيد في ظل نظام شيوعي واحد.

وأشارت إلى أن بعض الكوريين الجنوبيين يعتبرون القوة النووية الكورية الشمالية أصولا استراتيجية لضمان السلام في شبه الجزيرة الكورية وسلامة الأمة، معتقدين بأن القلق الأمني لا يأتي بسبب الأسلحة النووية الكورية الشمالية، بل يأتي بسبب الولايات المتحدة المهووسة باندلاع حرب نووية.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة (رودونج سينمون) أن الولايات المتحدة واليابان صعدتا حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية عمدا خلال أولمبياد بيونج تشانج الشتوية، مشيرة إلى أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية في هذا الشهر يكشف عن حقيقة من يرغب في إحلال السلام ومن يتطلع إلى الحرب.

    الاكثر قراءة