الأحد 2 يونيو 2024

ضبط سيدة أنشأت صفحات وهمية للنصب على المواطنين عبر «فيسبوك»

1-3-2018 | 13:19

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط سيدة أنشأت صفحات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إرسال أموال لها بحجة مساعدة الفقراء.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "إنصاف.ا.م"، 44 سنة، مقيمة بالجيزة، بإنشاء صفحات إلكترونية احتيالية بأسماء سيدات وهمية على "فيسبوك" لاستقطاب ضحاياها من رعايا بعض الدول العربية "رجال وسيدات"، للتعرف عليهم وطلب إرسال أموال لها حتى تتمكن من استئجار شقق مفروشة لهم بمناطق راقية، وادعاؤها لضحاياها بمرورها بظروف اجتماعية وإنسانية صعبة أو وجود بعض العائلات الفقيرة تحتاج إلى معونات مالية، لمواجهة ظروف الحياة.

وأضافت التحريات أن الضحايا يقومون بإرسال مبالغ مالية في صورة تحويلات مالية عن طريق شركة تحويل أموال، حيث بلغ إجمالي ما تلقته من ضحاياها بالخارج خلال عامين 31 ألف دولار أمريكي، وعقب ذلك تقوم بغلق هواتفها المحمولة والموقع الإلكتروني الاحتيالي حتى تكون بمنأى عن ضبطها ومطاردة ضحاياها لها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة المذكورة بمحل سكنها الكائن بدائرة قسم شرطة ثاني أكتوبر بالجيزة، وعثر بحوزتها على جهازي  "تابلت– هاتف محمول"، وبفحصهما فنيا تبين استخدامهما في نشاطها الإجرامي، وبمواجهتها أقرت بالواقعة وأنها تمارس ذلك النشاط منذ عامين تقريبا بالاشتراك مع "علياء.ع.ع"، جار ضبطها، والتي اقتصر دورها على تلقي بعض التحويلات باسمها دون علمها بنشاط الأولى.

وأكدت التحريات إلى لجوء المتهمة لغسل الأموال حصيلة نشاطها الإجرامي المشار إليه من خلال عدة أساليب تمثلت في شرائها وحدة سكنية وتسجيلها باسم زوجها، وإيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.