السبت 1 يونيو 2024

يوروستات: معدل البطالة في منطقة اليورو بلغ 8.6 %

1-3-2018 | 16:20

أعلن المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي (يوروستات) أن معدل البطالة في منطقة اليورو بلغ 6ر8% وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2008.

وقالت "يوروستات" -حسبما ذكر راديو "أوروبا 1" اليوم الخميس- إن معدل البطالة في منطقة اليورو ظل مستقرا في شهر يناير الماضي أي بنسبة 8.6%، وهو نفس المستوى المسجل في شهر ديسمبر الماضي..مضيفا أن هذا الرقم يتماشى مع توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة الخدمات المالية "فاكتسيت" آراءهم ويستقر هذا المعدل دون 9٪ بعد انخفاضه إلى أقل من 10٪ في شهر أكتوبر عام 2016.

وكان المكتب الأوروبي للإحصاءات (يوروستات) قد أعلن مؤخرا أن نسبة نمو إجمالي الناتج المحلي لمنطقة اليورو بلغت 2.5% عام 2017 وهي الأعلى منذ عشر سنوات.. مؤكدا بذلك تقديرات أولية نشرها في يناير الماضي.

يذكر أن "يوروستات" هي مديرية عامة للمفوضية الأوروبية إدارتها في لوكسمبورج مسئولياتها الرئيسية هي تزويد الاتحاد الأوروبي بالمعلومات الإحصائية على المستوى الأوروبي وتعزيز المواءمة بين الأساليب الإحصائية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والبلدان المرشحة للانضمام ودول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وتتلخص المنظمات في مختلف الدول التي تتعاون بنشاط مع يوروستات في إطار مفهوم نظام الإحصاء الأوروبي.