السبت 22 يونيو 2024

جلسة الصلح العرفية تحقن الدماء وتنهى خصومة قبيلتى العيايدة والانصار بالاسماعيلية

11-3-2017 | 21:26

بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، واللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، وعضوا مجلس النواب عن المحافظة عصام منسي، وحمد بدران البعلي.

عقدت جلسة عرفية بين قبيلتى العيايدة والأنصار، بقرية الأبطال مركز القنطرة شرق، برعاية أحمد خليل عضو مجلس الشعب السابق، وذلك لإنهاء الخصومة بين أبناء القبيلتين على خلفية قيام أحد شباب قرية العيايدة بقتل مدرس يدعى إسماعيل نجم الدين، من أبناء قرية الأنصار الذين ينتمون إلى صعيد مصر.

وكانت قد نشبت مشاجرة  بين القبيلتين فقام عدد من شباب العيايدة بمهاجمة أحد أفراد الأحيوات بالأسلحة النارية وفر هاربا للاحتماء داخل ورشة لحام حديد، وأثناء ذلك اعترضهم الذي ينتمى إلى عائلات الصعايدة فأصيب بطلق نارى ولقى مصرعه، وفر الجناة هاربين وقد تحرربالواقعة المحضر رقم 1384 لسنة 2016 إدارى مركز القنطرة شرق وتولت النيابة التحقيقات.

عقب ذلك تدخل كبار وعواقل قبيلة العيايدة، والقبائل الأخرى، وكبار عائلات الصعايدة، لحل المشكلة والصلح حقنا للدماء، ونجحوا بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، ومركز شرطة القنطرة شرق فى إتمام الصلح بين الطرفين.

وخلال الجلسة قامت قبيلة العيايدة بتقديم الكفن، متمثلة فى والد المتهم إلى الصعايدة قبيلة الأنصار، وتقبل الصعايدة الكفن وقاموا بالعفو عن قبيلة العيايدة، وتم الصلح بينهما وانهاء الخصومة.

    الاكثر قراءة