السبت 18 مايو 2024

اتحاد الجمعيات الأهلية: مساهمة المجتمع المدني في تطوير المستشفيات تخدم المرضى

أخبار2-3-2018 | 15:07

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسليم المستشفيات للجمعيات الخيرية لتطويرها وإدارتها، مبادرة طيبة تخدم القطاع الطبي في مصر والمرضى في مختلف أنحاء الجمهورية، وخاصة القرى والنجوع وتطبيقها يساهم في تقليل قوائم الانتظار لدى المستشفيات الحكومية.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن الجمعيات الخيرية تساهم بالفعل في بناء مستشفيات في كل التخصصات الطبية كالأورام والقلب والكبد، موضحا أن إعطاء تلك الجمعيات المستشفيات المبنية بالفعل وجاهزة المباني يكون أيسر لها وستعمل على توجيه المبالغ المالية بدلا من البنية الأساسية للإنشاءات إلى التطوير والتجهيز بالمستلزمات الطبية والتشغيل.

وأكد عبد القوي، أن الجمعيات الخيرية في مصر لديها إمكانيات مادية تؤهلها لهذا الدور تحصل عليه من عوائد المشروعات فضلا عن التبرعات التي تتلقاها، مضيفا إن الجمعيات منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية وأعدادها ليست بالقليلة وهناك جمعيات مركزية لها أفرع في المحافظات وأخرى محلية تعمل داخل محافظة بعينها.

وأشار إلى أن وزارة الصحة بالفعل منحت إحدى الجمعيات الخيرية في البحيرة في الآونة الأخيرة مستشفى لتطويره، وهذا التوجه مطلوب التوسع فيه لأن الحكومة وحدها غير كافية لاستيعاب هذا الكم من المرضى، وتوجد قوائم انتظار في المستشفيات العامة ومساهمة المجتمع المدني ضرورة لتقليصها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب الجمعيات الخيرية بالاهتمام بالمستشفيات، قائلا خلال فعاليات افتتاح مدينة العلمين الجديدة، أمس: إن الجمعيات الخيرية يجب أن تساهم وأن تقوم بدورها الخيري لتغطية شرائح لا نستطيع الوصول إليها، وإنه على استعداد لتسليم الجمعيات الخيرية مستشفيات مكتملة لتطويرها وإدارتها.

    الاكثر قراءة