الثلاثاء 21 مايو 2024

«صحة البرلمان» تؤكد على أهمية دور الجمعيات الخيرية في تطوير المستشفيات

2-3-2018 | 15:24

قال الدكتور سامي المشد، عضو لجنة الصحة في البرلمان: إن مشاركة الجمعيات الخيرية في تطوير المستشفيات فرصة لخدمة أفضل للمرضى، ودور الجمعيات هو المساهمة المادية في التطوير، أما وزارة الصحة هي الجهة المنوط بها الإدارة والتشغيل وليس المجتمع المدني.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن الجمعيات يمكنها المساهمة في توفير المستلزمات وزيادة عدد الأسِرّة أو تجديد للمستشفى؛ لأنها تمتلك الإمكانيات المادية فقط أما التشغيل فوزارة الصحة قادرة على تنفيذه، موضحا أن هناك مشاريع عديدة عملاقة تقوم بها الدولة وتنفذها في قطاع الصحة، لكن الأمر يحتاج إلى مساهمة من المجتمع المدني من الناحية التمويلية فقط.

وأكد المشد، أن الجمعيات المستعدة للمساهمة عليها التوجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة وتقدم طلبها وتحدد الوزارة المواصفات المطلوبة في المستشفى وتعمل الجمعيات على التطوير وتجهيز المستشفى بما يحتاج.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب الجمعيات الخيرية بالاهتمام بالمستشفيات، قائلا خلال فعاليات افتتاح مدينة العلمين الجديدة، أمس: إن الجمعيات الخيرية يجب أن تساهم وأن تقوم بدورها الخيري لتغطية شرائح لا نستطيع الوصول إليها، وإنه على استعداد لتسليم الجمعيات الخيرية مستشفيات مكتملة لتطويرها وإدارتها.