الأربعاء 15 مايو 2024

تفاصيل المؤتمر الشعبي لنائب وزير الإسكان مع أهالى ماسبيرو

11-3-2017 | 21:47

أعلن الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان والتطوير الحضرى والعشوائيات، واللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة، خمسة بدائل على أهالى مثلث ماسبيرو، خلال مؤتمر شعبي مع اهالى المنطقة واللجنة الممثلة لأهالى المنطقة التى تم تشكيها بمعرفة محافظة القاهرة.

وقال الدكتور درويش إن المؤتمر والبدائل المطرحه خلاله موجه للسكان من المستأجرين المقين فى المنطقة، وليس لملاك العقارات أو الأراضى أو الورش.

وانقسمت هذه البدائل إلى:

الأول: البقاء فى المنطقة بالإيجار من خلال وحدات 60م و 75م، مقابل إيجار يبدأ من 2500 جنيه، يتحمل المواطن منها ألف جنيه والحكومة ألف أخرى كدعم مباشر والباقى مقابل وديعة مصرفية بقيمة الوحدة.

وكلما كانت مساحة الشقة أكبر قل قيمة القسط الذى يحصل عليها المستفيد بالوحدة.

الثانى: التمليك وسيكون بشرط حظر للبيع لمدة 30 سنة، لنفس الوحدات بنفس المساحات 60م و 75م، وتتراوح سعر الشقة بين 300 ألف إلى 360، يتم الحصول عليها طبقا لقانون الإيجار التمليكى الجديد، على أقساط ممتدة على فترات بين 8 سنوات وحتى 25 سنة.

الثالث: تمليك بدون أى شروط يحق للمواطن التصرف بها فى نفس يوم استلامها سواء بالبيع أو الأيجار، ولكن فى هذه الحالة سيصل سعر الوحدة لـ600 ألف جنيه وتصل الاقساط إلى 2850 جنيه فى الشهر بحد أقصى، وتقل إلى 2500 – 2200 – 1900 جنيه قسط شهرى على حسب المقدم وفترة الأقساط.

الرابع: هو التعويض المادى المباشر، وفى هذه الحالة يتم صرف تعويض عن الغرفة 100 ألف جنيه، والصالة تحتسب غرفة مستقلة تحتسب بنفس المبلغ، الاضافة إلى 40 ألف جنيه تعويض عن مصاريف الانتقال، وسيزيد التعويض كلما زاد عدد الغرف.

الخامس : الحصول على شقة 65م فى مدينة الأسمارات سيتم تسليمها كاملة المرافق والتشطيبات وكاملة الأثاث والجهزة الكهربائية، يتم الحصول عليها بأيجار تمليكى 300 جنيه لمدة 30 سنه، وأول سنه بدون اى إيجار، وتتحمل المحافظة اشتراكات الأهالى فى مراكز الشباب هناك ونقل الطلاب للمدارس المفتوحة هناك، وفى حالة كان المواطن الراغب فى الانتقال للأسمرات شقته بها أكثر من غرفة، سيحصل على تعويضات تبدأ من 16 ألف جنيه وتصل إلى 76 ألف جنيه لأصحاب الوحدات 4 غرف.