الخميس 23 مايو 2024

«البيئة» تستعرض جهودها في مشروعات ترشيد كفاءة الطاقة

أخبار2-3-2018 | 18:39

شاركت وزارة البيئة، في مؤتمر مشروعات مصر والذي يقام برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس شريف عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية لتغير المناخ نيابة عن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم الجمعة - أن المهندس شريف عبد الرحيم استعرض - خلال كلمته - جهود وزارة البيئة في المشروعات القومية للتنمية التي تتم في ربوع مصر، خاصة جهود الوزارة فيما يتعلق بمشروعات ترشيد كفاءة الطاقة والعمارة الخضراء.

واستعرض المهندس شريف عبد الرحيم، دور وزارة البيئة في إقامة نموذج لتطبيقات العمارة الخضراء وتدوير مخلفات صناعة الإسمنت وترشيد كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة بمدينة الشيخ زايد، وتوعية المواطنين بها، خاصة أن مصر قامت بالتصديق على اتفاق باريس التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والتي تتطلب من كافة دول العالم المساهمة الطوعية لخفض الانبعاثات المسببة لارتفاع متوسط درجة حرارة الأرض وتغير مناخ العالم.

وأكد أن نجاح نشر تلك المفاهيم على أوسع نطاق سوف يساهم في خفض التلوث وتحسين الصحة العامة وترشيد الاستهلاك، وهو ما يمثل عائدًا اقتصاديًا كبيرًا وتحقيقًا للتنمية المستدامة مقارنة بتكاليف إجراءات حماية البيئة من التلوث والحد من الانبعاثات.