الجمعة 17 مايو 2024

«يونسكو»: فوز المغرب والهند بجائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بمجال التعليم

2-3-2018 | 18:59

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، اليوم الجمعة، أن جائزة يونسكو ـ الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم لعام 2017 - ستمنح لمشروعين من المغرب والهند، وذلك خلال حفل رسمي سينظم في مقر المنظمة بباريس في 7 مارس الجاري.

وذكرت يونسكو - في بيان لها - أن هذه الجائزة التي أنشئت عام 2005 تهدف إلى تكريم مشروعين مبتكرين في مجال التعليم والتعلم القائم على استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال من أجل تحسين التحصيل العلمي.

وأضافت، إن المديرة العامة للمنظمة، أودري أزولاي، ستفتتح حفل تسليم الجائزة إلى جانب نائب رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين، جواد بن سالم العريض.

ولفتت إلى أن الجائزة لعام 2017 "خصصت لاستخدام تكنولوجيات الاتصال والمعلومات من أجل تعزيز الوصول إلى التعليم الجيد"، وتساهم في بلوغ الهدف التنموي الرابع المعني بضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع.

وأوضحت، أنه تم اختيار الفائزين بالجائزة لعام 2017 بناءً على توصيات لجنة دولية، وسيحصل كل منهما على شهادة ومكافأة نقدية بقيمة 25 ألف دولار أمريكي.