الجمعة 21 يونيو 2024

أشياء تزعج زملاءك في العمل بشدة

11-3-2017 | 22:20

عندما تعمل في شركة ما فعليك أن تتكيف مع زملاء العمل، الذين يشاركونك في المهام، والغرفة، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يرتكبون أفعالا مزعجة أثناء تواجدهم خلال دوام العمل، ولا تستطيع أن تلفت نظرهم إليها حتى يكفوا عنها .

إذا كنت ترتكب مجموعة من هذه الأفعال أثناء دوام العمل، فاعلم أن أصدقاءك ينزعجون منك، حتى إذا لم يقولوا لك ذلك صراحة، وهذه بعض الأفعال التي أوضح موقع «inc»، المتخصص في التنمية البشرية، أنها تزعج الآخرين .

1ـ المكالمات الهاتفية الصاخبة

بعض الأشخاص لا يدركون مدى علو أصواتهم، عندما يتحدثون إلى أصدقائهم عبر الهاتف، لذلك فإذا كنت تريد إجراء مكالمة هاتفية فعليك الانتظار حتى انتهاء دوام العمل أو الخروج من مكان العمل حتى الانتهاء من الحديث التليفوني.

2ـ الغناء أثناء وضع سماعات الأذن

حتى إذا كنت تمتلك صوتا رائعا فليس من حقك الغناء أثناء العمل، وأنت تضع سماعات الأذن، لأنك لن تدرك مدى علو صوتك وسوء الضجة التي تحدثها.

3ـ الاحتفاظ بالأطباق المتسخة على مكتبك

نظافة المكان تدل على نظافتك الشخصية، واحترامك لبيئة العمل، لكن وجود مجموعة من الأطباق المتسخة على سطح مكتبك سوف يصدر رائحة سيئة وغير مقبولة لذلك احرص دائما على نظافة مكتبك .

4ـ تصحيح الأمور باستمرار

يكره زملاء العمل أن يقوم أحد الأشخاص بتصحيح الأمور لهم باستمرار، لأنهم يشعرون بأنهم مراقبون ويتلقون الأوامر، لذلك لا مانع من تصحيح بعض الأمور القليلة ولكن لا تشغل بالك بأحوال الآخرين.

5ـ الاستيلاء على الكلمة أثناء الاجتماعات

حتى إذا كنت شخصا مسئولا عن فريق العمل، فإنه يجب أن تتيح الفرصة للآخرين لإبداء آراءهم وتبادل الأفكار والمعلومات، لذا حاول ألا تكون الشخص الوحيد الذي يتحدث أثناء الاجتماعات

6ـ إلقاء اللوم على الآخرين

عندما تخطئ عليك أن تتحمل نتيجة تصرفاتك وقراراتك ولا تلقي اللوم على الآخرين، لأنك ببساطة تضر نفسك قبل الآخرين، ويتحتم عليك دائما تحمل المسئولية وليس الهروب منها .

7ـ النميمة

هناك بعض الأشخاص يعشقون النميمة ونشر القصص والأقاويل، ولكن هذا الأمر يضر العلاقات الشخصية والعملية، ويصنع حصيلة لا بأس بها من الأعداء.