الثلاثاء 21 مايو 2024

لاعبون مهددون بالاستبعاد من المنتخب في مونديال العالم

3-3-2018 | 17:14

اقترب موعد معسكر منتخب مصر الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي يقام في سيوسيرا خلال الفترة من 19 حتى 27 مارس الجاري، تتخلله إقامة مبارايتَين أمام كل من البرتغال يوم 23 مارس، واليونان يوم 27 مارس.

وتشير التوقعات إلى أن هناك 5 لاعبيين كبار يعتبرون من القوام الأساسي لكتيبة الفراعنة قد يتم استباعدهم قبل المونديال لأسباب فنية.


وفي هذا التقرير نرصد أبرز اللاعبين المهددين بالغياب عن أهم حدث كروي:


عمر جابر

في بداية ولاية هيكتور كوبر كان عمر جابر لاعب نادي الزمالك، هو الظهير الأيمن الأساسي دون منافسة تذكر مع أحد، قبل أن يحترف في بازل السيوسري في مايو 2016، ليجلس على مقاعد بدلاء الفريق السيوسري ويفقد موقعه في التشكيل الأساسي لمصلحة أحمد فتحي بداية من مباراة غانا في تصفيات كأس العالم خلال شهر نوفمبر 2016، قبل أن يصبح جابر رقم 3 بعد لاعب أستون فيلا أحمد المحمدي منذ بطولة أمم إفريقيا 2017 في الجابون، حيث لم يشارك سوى دقائق معدودة أمام بوركينا فاسو في مباراة نصف النهائي وفي مركز وسط الملعب، قبل أن يرحل من فريق بازل وينتقل إلى فريق لوس أنجلوس الأمريكي تحت قيادة بوب برادلي في شهر نوفمبر الماضي، ولكن بسبب عدم بداية الدوري الأمريكي سوى في شهر مارس ومع إصابة جابر، قرر كوبر استبعاد عمر جابر من المعسكر المقبل وأصبح أيقونة جمهور الزمالك مهددًا بالغياب عن المونديال.


محمود كهربا

لم يكن كهربا من اللاعبيين المفضلين لدى هيكتور كوبر، واستبعده أكثر من مرة، ولكن تألق اللاعب الكبير خلال الموسم الماضي مع فريق اتحاد جدة أجبر الأرجنتيني على ضمه في كأس أمم إفريقيا 2017 التي تألق فيها كهربا بشكل لافت وسجل هدف الفوز على المغرب في الدور ربع النهائي، ولكن سرعان ما تبددت تلك الثقة سريعًا بعد أداء كهربا الهزيل أمام تونس في تصفيات أمم إفريقيا 2019، وأمام أوغندا في تصفيات كأس العالم، ولم يشارك اللاعب في أية مباراة خلال تصفيات كأس العالم، وفي ظل مستوى اللاعب الضعيف هذا الموسم مع اتحاد جدة وإهداره عديدًا من الفرص السهلة قد ترتفع أسهم اللاعب في الاستبعاد من المونديال.


رمضان صبحي

لم يقدم رمضان صبحي ما يشفع له هذا الموسم سواء مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم أو مع فريقه ستوك سيتي، وفي ظل تألق محمود تريزيجيه ووليد سيلمان قد يشاهد صبحي المونديال خلف شاشات التلفاز.


مصطفى فتحي

يعاني مصطفى فتحي من إصابة مزمنة في الركبة منذ نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2016 مع الزمالك أمام صن دوانز، كلفته الغياب لفترات طويلة، سواء مع الزمالك أو فريقه الحالي التعاون السعودي، ولم يلعب فتحي أية مباراة منذ شهرين، وهو عائد من إصابة طويلة كلفته الغياب عن المباراة الفاصلة أمام الكونغو خلال تصفيات كأس العالم، وهي نفس الإصابة التي جعلته يخسر فرصة المشاركة في بطولة أمم إفريقيا في الجابون مطلع عام 2017، ولو استمر الوضع على ما هو عليه سيغيب حبة الكريز عن شمس المونديال.


عمرو جمال

يعاني عمرو جمال المهاجم الأساسي لمنتخب مصر مشكلات نفسية مع فريقه بيدفست بدوري جنوب إفريقيا، بعدما انتقده مدربه أكثر من مرة بسبب فقدانه التركيز وتفكيره في الرحيل إلى الدوري الفنلندي.

وحذر الجهاز الفني للمنتخب جمال من أنه في حال استمرار عدم مشاركته في المباريات سيتم استبعاده نهائيًّا وضم مهاجم من الدوري المصري أو الاستعانة بأحد ثنائي الحرس القديم، سواء باسم مرسي مهاجم الزمالك، أو مروان محسن مهاجم النادي الأهلي.