الأحد 16 يونيو 2024

محافظ بني سويف يستعرض إنجازات «قومي المرأة» للتنمية الريفية

3-3-2018 | 18:40

قال محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، إن هذه الفترة تشهد تعاونا وتكاملا بين كل الجهات والمؤسسات سواء الحكومية أو المجتمعية من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن السويفي البسيط من خلال تنفيذ مشروعات وأنشطة تنموية متكاملة وفق ضوابط وأهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة في رؤيتها التنموية 2030.

جاء ذلك خلال استعراض إنجازات المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف، اليوم السبت، والنتائج الفعلية المترتبة على عدد من المبادرات التي نفذها الفرع لتحسين مستوى الأسرة السويفية بالقرى والمدن من خلال تنمية ودعم قدرات ومهارات المرأة لتنفيذ عدد من الأنشطة التي تدر عليها دخلا وترفع مستواها التعليمي والثقافي والاجتماعي.

وأضاف حبيب، أن خطة المحافظة بالفعل انطلقت من المناطق الأكثر احتياجا خاصة بالقرى من خلال الاستغلال الأمثل لكافة الميزات النسبية والمقومات والموارد المتاحة لتحقيق نقلة نوعية في كافة المجالات.

وأعرب المحافظ، عن تقديره الكبير لجهود المجلس والمساهمة الفاعلة على أرض الواقع في تحقيق التنمية وتحسين مستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية، وحرصه على الاستماع للنماذج الناجحة من السيدات اللائي حضرن اللقاء، مشجعا على الاستمرار وزيادة أعداد السيدات، مؤكدا دعمه المتواصل لهذه الجهود الرائدة والنماذج المشرفة.

وبدورها، أشارت مقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة نرمين محمود، إلى التعاون المستمر لتنفيذ جهود محافظ بني سويف لتحقيق التنمية المستدامة في 222 قرية وتوابعها، موضحة كافة الأنشطة والمبادرات التي استهدفت رفع الوعي لدى المرأة الريفية البسيطة مثل دورات التدريب والتثقيف نحو التمكين الاقتصادي لهن وإدارة الأعمال.

وأكدت نرمين محمود، النجاح في توسيع دائرة المشاركة المجتمعية للمجلس بالمحافظة خلال العام الماضي لزيادة القروض الحسنة لتنفيذ المشروعات الصغيرة، مشيرة إلى أنه تم منح 50 ألف جنيه قروضh حسنة لجمعية تنمية المشروعات، وتم منح 108 سيدات قرض حسن، وذلك لعمل مشروعات صغيرة من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي للسيدات والمساهمة في زيادة دخل الأسرة.