الأحد 16 يونيو 2024

«النواب» يحيل للجان المختصة قرارين لرئيس الجمهورية بشأن اتفاقيتين مع الصين وأمريكا

4-3-2018 | 15:33

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على إحالة قرارين لرئيس الجمهورية بشأن اتفاقيتين مع كل من الصين والولايات المتحدة، إلى اللجان المختصة لدراستهما وإعداد تقريرين بشأنهما لعرضهما على الجلسة العامة.

وأحال المجلس إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والآثار ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية، اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، والموقعة في الصين بتاريخ 5 سبتمبر 2017، والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 40 لسنة 2018.

كما أحال المجلس إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة العلاقات الخارجية، "التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية"، والموقع في القاهرة بتاريخ 26 سبتمبر، والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 42 لسنة 2018.
 

جاءت إحالة الاتفاقيتين إلى اللجان المختصة بعد استعراض تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن طريقة إقرارهما، حيث أكدت اللجنة عدم مخالفتهما للدستور.