الجمعة 27 سبتمبر 2024

فرنسا ترحب بالائتلاف الحكومي الجديد في ألمانيا

4-3-2018 | 16:37

رحبت فرنسا، اليوم الأحد، بموافقة الحزب الاشتراكي الديمقراطي على مشروع عقد ائتلاف حكومي جديد مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مشيرة إلى تطلعها للعمل سريعا مع الحكومة الجديدة ببرلين من أجل دفع المبادرات الأوروبية.

 
وذكر قصر الإليزيه، أن الرئيس إيمانويل ماكرون أرسل رسالة شخصية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وللرئيس الانتقالي للحزب الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولز فور إعلان نتائج الاستفتاء اليوم، وأنه سيجري اتصالا بهما قريبا جدًا.


وأضاف، أن ماكرون عبر عن سعادته بنتيجة الاستفتاء الذي أجراه الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، مؤكدا أن فرنسا وألمانيا سيعملان سويا في الأسابيع القادمة على تطوير مبادرات جديدة والمضي قدما في المشروع الأوروبي.


كان أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي وافقوا على مشروع عقد ائتلاف حكومي جديد مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وأزالوا بذلك العقبة الأخيرة أمام تشكيل حكومة بعد خمسة أشهر على الانتخابات التشريعية، وفق ما أعلن الحزب الأحد.


وأفاد الحزب أن ثلثي أعضائه والمنتسبين إليه أيدوا المشاركة في الائتلاف، وصوّت 66% من المشاركين في هذا الاستفتاء الداخلي لصالح هذا المشروع، ما سيفتح الأبواب لولاية رابعة لميركل.