الثلاثاء 14 مايو 2024

الحلبي: زيارة «بن سلمان» هامة للتوافق بشأن الخطوات المستقبلية

أخبار4-3-2018 | 16:47

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية والتي كانت على مر التاريخ قوية، مضيفا أن الملف الأمني وقضية مكافحة الإرهاب تتصدر مباحثاته في القاهرة.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن قضية مكافحة الإرهاب من أهم الملفات وخاصة أن مصر تحقق نجاحات فيها والرؤية المصرية السعودية في هذا الملف متوافقة، موضحا أن الملف الاقتصادي والاستثمارات مطروحة بقوة في الزيارة إلى جانب الملف الأمني لتحديد خطوات مستقبلية.

وأكد الحلبي أن الوفود السعودية الأربعة التي وصلت إلى مصر على مدار الأيام القليلة الماضية وحتى صباح اليوم تؤكد أهمية الزيارة وأنها ليست بروتوكولية إنما هامة وستتناول موضوعات عديدة وتشهد اتفاقيات وتوافق بشأن الخطوات المستقبلية في عدد من الملفات ولا سيما الأمنية والاقتصادية.

ويصل اليوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لبحث عدد من الملفات الثنائية والإقليمية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air