الجمعة 27 سبتمبر 2024

مع قدوم فضل الزهور.. 6 مدن أوروبية يمكنك أن تستمتع بها بفصل الربيع

12-3-2017 | 00:41

لفصل الربيع طبيعة خاصة لدى كافة سكان العالم، فإذا كنت من محبي فصل الشتاء أو حتى فصل الصيف، فإن فصل الربيع سيظل يملك طبيعة خاصة في قلبك.

ويسعى العديد من الناس لقضاء عطلة مميزة خلال فصل الربيع أو فصل الزهور كما يطلق عليه بسبب إزدهار الزهور والأشجار بالألوان التي تعطي لهذا الفصل من العام طبيعة خاصة.

 

1. زادار .. كرواتيا

بعيدًا عن دبروفنيك وسبليت وغيرها من المدن الكرواتية برزت مدينة زادار كواحدة من الوجهات السياحية في أوروبا والعالم، حيث اختارتها مجلة «لايف آند ستايل مجازين» الامريكية كأفضل وجهة سياحية أوروبية في فصل الربيع.

وتقع مدينة زادار على البحر الادرياتيكي وهى أبرز مدينة في مقاطعة دالماسيا، وكانت المدينة في الماضي منفصلة عن البر الرئيسي بخندق عميق.

 

2. ليسفوس .. اليونان

ليسفوس هي إحدى مقاطعات اليونان تتكون من جزيرتين: ليسبوس وليمنوس، وتعد من الوجهات الربيعية والصيفية المتميزة في اليونان إلى جانب العاصمة أثينا إلا أن ليسفوس تعد الوجهة الأبرز بسبب هدوؤها وتميزها بالحدائق والشواطئ.

 

3. أمستردام .. هولندا

 

أمستردام هي عاصمة المملكة الهولندية وأكبر مدنها من حيث تعداد السكان، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وتشكل أحد أكبر التجمعات الحضرية في أوروبا.

استطاعت أمستردام أن تحقق مركز متقدم وسط مدن العالم من حيث مستوى المعيشة وجودتها، وتتميز أمستردام وقنواتها المائية مما جعل البعض يطلق عليها فنيسيا الهولندية.

 

4. فيينا .. النمسا

 

فيينا هي عاصمة دولة النمسا وأكبر مدنها على لإطلاق، واشتق اسمها من كلمة "فيندوبونا" والتي تعني الهواء الجميل باللاتينية القديمة، ويبلغ عدد سكان فيننا حوالي 1.7 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي، وأختيرت فيينا كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة عامي 2009 و 2010 وفقاً لتقرير مؤسسة ميرسر، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة.

 

5. كوبنهاجن .. الدانمارك

 

وتعتبر أشهر مدن المملكة الدانماركية وأبرزها في كافة المجالات ولاسيما في القطاع السياحي، وتتميز كوبنهاجن بمناخها البارد شتاء، لكن الامر يختلف تمامًا في فصل الربيع حيث تعد منطقة إسكندنافية، وتحديدًا الدانمارك واحدة من أجمل أماكن العالم تميزًا في اعتدال درجات الحرارات والمساحات الخضراء والورود التي تزين المدينة الإسكندنافية الهادئة.

 

6. بودابست .. المجر

 

بودابست هي عاصمة المجر وأكبر مدنها، وتعتبر المركز السياسي والاقتصادي والصناعي للبلاد، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 89 ميلادياً حيث بنيت على أنقاض المدينة الرومانية أكوينكم على ضفاف نهر دانوب، ويعتبر مبنى البرلمان المجري أحد أشهر معالم المدينة حيث يعد ثالث أكبر مبنى برلمان في العالم.

وتحتوي المدينة على حديقة حيوان بودابست الشهيرة والتي افتتحت عام 1865، وتتميز بهندستها المعمارية التابعة لمدرسة الفن الحديث، ويوجد في بودابست أكثر من 40 مسرحاً و 223 متحفاً إلى جانب 90 دار سينما و 237 تمثال و 12 دار عرض موسيقي، كما تشهد المدينة على مدار العام الكثير من العروض الغنائية والمهرجانات، إلى جانب العروض في دار الأوبرا الذي يعتبر من أرقى دور الأوبرا في العالم.