الجمعة 28 يونيو 2024

129 طالبا يتقدمون للمشروع القومي للموهوبين رياضيا بالشرقية

4-3-2018 | 17:33

انطلقت فعاليات "المشروع القومي للموهوبين رياضيا" بإستاد جامعة الزقازيق الرياضي بمحافظة الشرقية اليوم الأحد تحت رعاية هيئة الرقابة الإدارية برئاسة العميد أحمد شوقي وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور السيد بسيوني ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وائل الألفي.


وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة، وائل الألفي، إنه تقدم في اليوم الأول لاختبارات الموهوبين 129 من طلاب المدارس من جميع المراحل التعليمية وتم تحديد نوع الرياضة طبقا لسن المتقدم.


وأضاف، أنه تقرر ألا يقل سن المتقدم لرياضة المصارعة وألعاب القوى وكرة اليد والجودو ورفع الأثقال والتايكوندو بنات وبنين عن 11 عاما، وألا يقل سن المتقدم لكرة السلة عن 13 عاما، وتنس الطاولة عن 8 سنوات، والملاكمة عن سن 15 عاما، مشيرا إلى أن الاختبارات مستمرة حتى 20 مارس الجاري.


ومن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور السيد بسيوني إنه تم الإعلان عن المشروع القومي لرعاية الموهوبين بجميع الإدارات التعليمية والمدارس ومراكز الشباب، مشيرا إلى أنه سيتم استبعاد أي طالب مسجل في اتحاد أي لعبة رياضية؛ لمنح الفرصة لغيرهم من غير المسجلين في الألعاب الرياضية.


ولفت، إلى أنه سيتم إعداد وتأهيل الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات وتنمية وتطوير قدراتهم الرياضية والثقافية والعلمية .