الإثنين 3 يونيو 2024

اليوم.. الزمالك يبحث عن اللقب "الغائب" أمام رينجيرز النيجيري

12-3-2017 | 02:05

يفتتح الزمالك مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا حينما يستضيف إينوجو رينجيرز النيجيري اليوم في تمام الساعة السادسة مساء اليوم ضمن منافسات ذهاب دور ال32 على ملعب السلام.
وسيسعى الزمالك بقيادة مدربه محمد حلمي لتحقيق فوز بنتيجة مطمئنة تريحه في مباراة العودة في نيجيريا وتفادى حدوث مفاجأة غير سارة أمام فريق مجهول الهوية.
ويبحث الزمالك عن الـتأهل لمواصلة مشوار البحث عن اللقب الغائب منذ 15 عاما منذ عام 2002 والذي كان قاب قويسن أو أدنى العام الماضي من تحقيق اللقب الغالي لولا الأخطاء الفردية وقلة خبرة عناصر الفريق في المباراة النهائية أمام صن دوانز وهو أصبح ما يملكه الفريق هذا العام من الخبرات بعد أن وصل الفريق لنهائى دوري أبطال أفريقيا العام الماضي وللدور نصف النهائي في العام قبل الماضي لمسابقة الكونفيدرالية، لذلك لن يقبل عشاق ومناصرو الفريق الأبيض أقل من الفوز بالبطولة هذا العام واستعادة اللقب الغائب.
وسيعول الفريق على مهارات الخط الأمامي لحسم المباراة وبفارق كبير من الأهداف، وتشهد قائمة المباراة عودة قائد الفريق شيكابالا بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام مصر المقاصة بسب عدم الجاهزية.
وتقابل الزمالك مع الفرق النيجيرية فى 12 مناسبة سابقة، حقق الفوز فى 8 مباريات وخسر فى 4، وسجل 18 هدفًا، واستقبلت شباكه 9 أهداف.
في المقابل يسعى فريق رينجير النيجيري بطل الدوري في بلاده الموسم الماضي في تفجير كبرى المفاجآت وإقصاء وصيف البطولة العام الماضي عن طريق الخروج بأقل الخسائر من مباراة الذهاب بالتعادل أو الهزيمة بفارق هدف لتكون الفرصة متاحة للتعويض في مباراة العودة داخل الديار.
كان رينجريز قد تأهل إلى الدور ال32 بعد إقصاء فريق شبيبة السابورة الجزائري بعد التعادل 1-1 في الجزائر و 0-0 في نيجيريا والصعود بقاعدة الهدف خارج الأرض.
وصرح المدير الفني للفريق إماما أماباكابو أن فريقه جاء للقاهرة للفوز على الزمالك، بل وأكد أن مواجهة الزمالك أكثر سهولة من فريق شبيبة السابورة الذي تخطاه الفريق النيجيري، مضيفا”أنه درس الزمالك جيدًا ويعلم نقاط قوته وأخطر لاعبيه”.
ويحتل فريق رينجيرز المركز ال17 في الدوري النيجيري برصيد 12 نقطة.