السبت 29 يونيو 2024

«النواب» يستعرض بيانات عاجلة حول أزمة نادي الزمالك ومخالفات زراعات الأرز

أخبار5-3-2018 | 13:16

استعرض مجلس النواب، في جلسته برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، عدة بيانات عاجلة تقدم بها نواب حول مطالب وقضايا جماهيرية من بينها: "أزمة نادي الزمالك، ومخالفات زراعات الأرز، والعجز في عدد المدرسين ببعض المحافظات".


وطالب النائب محمد فرج عامر، بدعوة وزير الشباب والرياضة لعرض موقف نادي الزمالك وآخر المستجدات حيال الأزمة الأخيرة على مجلس النواب؛ حرصا على هذا الكيان وضمان استقرار الأوضاع فيه فيما طالبت النائبة إلهام المنشاوي، وزارة الموارد المائية والري بتشكيل لجنة لتحديد أسباب وصول مياه نظيفة صالحة للشرب في بعض المناطق دون أخرى في حي السيوف بمحافظة الإسكندرية. 


ودعت النائبة نشوى حسين، الحكومة إلى تثبيت عمال مصانع التغذية المدرسية وعددهم 6 آلاف عامل على مستوى الجمهورية خاصة وأنه لم يتم صرف مرتباتهم منذ نهاية العام الماضي بسبب وقف صرف التغذية المدرسية، فيما طالب النائب أحمد فؤاد أباظة بتشكيل لجنة لمعاينة مساحات الأرز المنزرعة في مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، لتلافي عمل مخالفات عشوائية مع السماح للمزارعين هناك بزراعة هذا المحصول.


وطالب النائب سعد الجمال وزير قطاع الأعمال ولجنة الصناعة بمجلس النواب بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة الشركة القومية للإسمنت في التبين وتطويرها، خاصة وأن عمال الشركة لا يؤدون أي عمل منذ ثلاثة أشهر رغم تواجدهم بشكل يومي في مقر الشركة، فيما طالب النائب بسام فليفل وزارة التربية والتعليم بتوفير حل لمشكلة العجز في عدد المدرسين في "نبروه وطلخا" بمحافظة الدقهلية خاصة مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني.


ودعا النائب أحمد شمردن إلى ازدواج وصلة طريق الشيخ فضل بمركز "بني مزار" بمحافظة المنيا والتي يصل طولها إلى 13 كيلومترا ووضع علامات إرشادية عليها لتجنب تكرار الحوادث هناك فيما طالب النائب أحمد فرغلي بسرعة إنارة طريق "بورسعيد/الإسماعيلية" ووضع علامات إرشادية عليه لمنع تكرار الحوادث عليه.


ودعت النائبة هالة أبوالسعد وزارة الموارد المائية والري إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير مياه النيل في محافظة كفر الشيخ خاصة في فترة "السدة الشتوية"، فيما طالب النائب عبد الحكيم مسعود وزير النقل بسرعة التوجيه نحو تطوير مزلقان "الشناوية" بمركز إيتاي البارود للحيلولة دون تكرار الحوادث هناك.