الأحد 16 يونيو 2024

نائب «البشير» يؤكد إصرار الدولة على جمع السلاح لتعزيز الأمن الاستقرار

5-3-2018 | 17:31

أكد نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، إصرار وحرص الدولة على جمع السلاح لتعزيز الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة.
واطلع عبد الرحمن -خلال لقائه اليوم الاثنين بالقصر الجمهوري بالخرطوم بوالي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف- على مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية بالولاية .
وقال الوالي في تصريحات صحفية، إن اللقاء تطرق للجهود التي قامت بها الولاية لجمع السلاح، والإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة قضية العربات ذات الدفع الرباعي وغير المقننة .
وفي سياق متصل، أكد رئيس الهيئة التشريعية القومية بالسودان، الدكتور إبراهيم أحمد عمر، على ضرورة الاجتهاد في جمع السلاح للحفاظ على الأمن والنسيج الاجتماعي واستمرار الوفاق .
وقال عمر خلال -زيارته لولاية كسلا وحضوره جلسة المجلس التشريعي بالولاية اليوم الاثنين- "إننا وجدنا كل معاني الإنسانية في كسلا ولا بد من العمل على المحافظة على أمن المواطن"، موضحا أن زيارته تهدف إلى مشاركة الحكومة القومية في تنفيذ مشروع جمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة التهريب والإتجار بالبشر .
وأكد أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في مصلحة الوطن لتعم الفائدة بنجاحه خيرا للجميع، مشيدا بتكاتف وتعاون كافة الأجهزة الأمنية بالولاية وهو ما أدى للاستقرار الأمني الذي تنعم به كسلا.
وأشار إلى أن مخرجات الحوار الوطني تسير بصورة طيبة بعد توافق الجميع عليها، منوها بأن إجراءات الطوارئ لا تعني إهدار حقوق الإنسان ولكنها ساعدت كثيراً في خفض عمليات التهريب .