الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ القليوبية يبحث إنشاء منطقة ترفيهية للمشروعات الصغيرة للشباب ببنها

6-3-2018 | 12:42

بحث اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية مع إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إقامة منطقة ترفيهية بمدينة بنها على مساحة 20 ألف متر مربع تضم تجمعا للمشروعات الصغيرة للشباب في شكل حضاري، وفي إطار قانوني.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم الثلاثاء أن هذه المشروعات ستضم عربات المأكولات السريعة وطاولات لتناول الطعام وأماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية بالإضافة إلى مكتبة ثقافية ومسرح مكشوف وأماكن لألعاب الأطفال وممشي ومكان لهواة الصيد.

وأضاف أن الهدف من تطبيق هذه الفكرة بالمحافظة هو إيجاد فرص عمل للشباب لمحاربة البطالة ونشر ثقافة العمل الحر لدى الشباب وتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى خلق متنفس للمواطنين والقضاء على أي إشغالات بالطرق العامة تعوق حركة السير.

من ناحية أخرى، بحث محافظ القليوبية مع لمياء درغام منسق وزارة الشباب والرياضة تدشين مبادرة تستهدف محو أمية 3 قرى، وهي قرية منشية دياب ببنها والتي تضم 1250 أميا، وقرية كفر تصفا بمدينة كفر شكر وتضم 500 أمي وقرية الصباح بمدينة قليوب وتضم 600 أمي.

وكلف عشماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة بتوفير 100 شاب تكون مهمتهم الحصر الفعلي لعدد الأميين بالقرى التي تم اختيارها وتكليف وزارة التربية والتعليم لتجهيز الفصول التي سيتم التدريس بها. 

وأشار إلى أن هذه المبادرة سوف تستغرق عشرة أشهر وسيتم البدء بها عبر إقامة قوافل دعوية متخصصة، وعلى جانب آخر سيتم اختيار أبناء من القرية عبر مراكز الشباب لتصنيف المستهدفين وسيتم عمل فصول دراسية ويعقبها امتحانات بالإضافة إلى أنه سيتم اختيار المعلمين وتدربيهم على برامج محو الأمية وذلك عبر الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد المحافظ أن مديرية التضامن سوف تقوم بتوفير قروض متناهية الصغر ومعاشات تكافل وكرامة،كما سيتم إضافة بعض الأعمال الأخرى لتصبح القرية(قرية نموذجية) كتجميل القرية عن طريق زراعة بعض الأشجار وتوفير صناديق لإلقاء القمامة ورصف الشوارع الضيقة ببلاط الأنترلوك وإنارة الأعمدة وتوفير قوافل طبية بشرية وبيطرية وغيرها.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تكثف جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة بنها ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة والإعلان أن المحافظة خالية من الأمية تماما بنهاية العام الجاري 2018.


    الاكثر قراءة