الأربعاء 5 يونيو 2024

«الدالي»: مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة لتخفيف العبء عن الأسر

أخبار6-3-2018 | 12:49

 أطلقت محافظة الجيزة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مؤسسة (الحاجه حفيظة النواوى) للخدمات التجتماعية مبادرة (عايزين نتعلم) لدعم طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بمراجعات نهائية مجانا في جميع المواد الدراسية تبدأ أول أبريل المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر .

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن المبادرة تأتي في إطار مساعدة الأسرة المصرية وتخفيف العبء عليها خاصة محدودي الدخل وتقديم المساعدة للطلاب عن طريق أساتذة متخصصين، مشيرا إلى أن الدروس تقدم مجانا دون أن يتحمل الطالب أي أعباء ويقدم الأساتذة هذه الدروس دون مقابل مادي مع توزيع ملازم للطلاب .

وأضاف أنه سيتم تقديم الدروس للطلاب بأحدث الوسائل العلمية وبأساليب شرح حديثة و وسائل عرض مسموعة ومرئية في قاعة التدريب على حل الأسئلة من خلال محاضرات و ورش عمل وبرامج تعليمية متطورة تساهم في رفع كفاءة وقدرات أبناءنا الطلاب.

وأوضح أنه تم إختيار مقرين لتقديم دروس التقوية أحدهما بمسرح مدرسة السعيدية الثانوية والآخر بدار مناسبات بمدينة البدرشين وتم تجهيزهما ﻹستقبال الطلاب بعدد 250 طالبا وطالبة فى كل مقر..لافتا إلى أنها تستهدف نقل الخبرات التعليمية المميزة للطلاب عن طريق مجموعة متميزة من المعلمين المتخصصين في كافه المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي.

وأكد الدالي أن المبادرة تأتي ضمن برامج دعم طلاب الثانوية العامة من كل المحافظات لتحسين مستواهم الدراسي وتمكينهم من التفوق وتنمية قدراتهم العلمية ..مشيرا إلى أنه سيتم تقديم جوائز مالية لعدد 5 طلاب أوائل.

وأشار المحافظ إلى أنه يمكن للطلبة التسجيل المجاني في المبادرة في إدارة خدمة المواطنين بمحافظة الجيزة ويبدأ الحجز من السبت المقبل وحتى 25 مارس الجاري للحصول علي تصريح لدخول دروس التقوية،كما سيتم بث المحاضرات لإمكانية مشاهدتها للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحضور لإكتمال العدد على قناه مصر الزراعية تردد 11227رأسي، و بوابة جريدة الأهرام على اليوتيوب وتشمل المراجعات جميع المواد في القسمين الأدبي والعلمي .