الخميس 23 مايو 2024

الكويت تتبرع بجهاز متطور لأطفال مستشفى أبو الريش

اقتصاد6-3-2018 | 14:54

وقع السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، اليوم، الثلاثاء، على اتفاقية شراء جهاز متطور مخصص للأطفال ناقصي النمو فى مستشفى أبو الريش، كتبرع كويتى للمستشفى.

وقال الذويخ، إن ذلك نتاج السوق الخيري الذي أقامته اللجنة النسائية بالسفارة الكويتية، بالإضافة لدعم ومساندة بعض المؤسسات والأفراد، وتم تخصيص ريعة لدعم وحدة الأطفال ناقصي النمو في مستشفى ابو الريش.

وأضاف الذويخ، أن الجهاز يمثل تطورا كبيرا في التعامل مع الأطفال ناقصي النمو، حيث يشمل وحدة متكاملة لعمل الأشعة والحضانة وتنظيم القلب والتنفس، وأوضح أن كان من المعتاد فى المستشفى أن يتم نقل الطفل ناقص النمو لمكان آخر لعمل الأشعة، ولكن الجهاز يوفر كل أعمال طب هؤلاء الأطفال ضمن وحدة واحدة.

وقدم السفير الكويتى، الشكر للجنة النسائية بالسفارة الكويتية التي أقامت السوق الخيري الأسبوع الماضى بمقر السفارة، بما يصب فى دعم أعمال التنمية الاجتماعية في مصر وخاصة برامج الطفولة والتربية والتعليم والإعاقة وكل ما يخصص لتنمية الطفل في مصر الشقيقة.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين لا تقتصر فقط على الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية، وإنما كذلك الروابط الاجتماعية التي تربط بين الشعبين الشقيقين ورابط الإخوة والمسئولية تجاه بعضنا البعض.