الأحد 26 مايو 2024

50 مليون جنيه لمستشفى السنطة وبناء مستشفى للأورام بسبرباي بالغربية

6-3-2018 | 15:59

  قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر إنه تم تخصيص 50 مليون جنيه لأعمال تطوير مستشفى السنطة، فضلا عن تخصيص قطعة أرض بجوار مستشفى طنطا العام الجديدة بسبرباي لبناء مستشفى للأورام عليها.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الثلاثاء المؤتمر الدولي الـ33 لكلية الطب جامعة طنطا والخامس دولياً تحت شعار "نحو ممارسة طبية أفضل: تمصير المعايير الدولية" والمقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة بدء من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، وسيناقش المؤتمر 338 بحثا طبيا في 33 جلسة علمية وسيضم 28 ورشة بمشاركة عدد من الأطباء من خمس دول أجنبية وأفريقية. 

وأَضاف أن الدولة لا تبخل في إنشاء صروح طبية ضخمة على أعلى مستوى تضم أحدث ما توصل إليه العلم، مشيراً إلى افتتاح مستشفى سمنود العام على أحدث النظم الطبية بتكلفة 115 مليون جنيه، موضحا أنه جار العمل في مستشفى رمد المحلة وحميات طنطا ومستشفى محلة مرحوم بعد أن توقف العمل بهم من أكثر من 11 عاما. 

وأوضح أنه تم وضع حجر أساس مستشفى طنطا العام والتي تصل تكلفتها إلى أكثر من مليار جنيه شاملة أحدث الأجهزة الطبية، لافتا إلى أنه لابد من التواصل البحثي والعلمي الدولي وتبادل الأبحاث والخبرات للوصول إلى كل ما هو جديد في مجال الطب، معربا عن شكره للفريق الطبي من دولة أسبانيا وألمانيا وهولندا على إجرائهم 19 عملية جراحية دقيقة للأطفال بجامعة طنطا. 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد الهنيدي سكرتير عام المؤتمر أن الهدف من المؤتمر هو وضع المعايير الطبية العامة لمصر، مسترشداً بكافة المعايير الطبية العالمية وذلك لتقديم خدمة طبية أفضل ولرفع المعاناة عن المرضى.