السبت 29 يونيو 2024

أبو ذكري: سفر وفود من شعبة الإعلام في جولات عربية

فن6-3-2018 | 16:44

عقد الدكتور علاء عز " أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية " اجتماعا مع الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي الإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح لبحث مجموعة من القرارات الهامة وأوجه التعاون بين الشعبة والاتحاد خلال الفترة القادمة.

قال أبو ذكري : تم الاتفاق على سفر وفود من أعضاء الشعبة في جولات عمل إلى مجموعة من الدول العربية تحت إشراف أحمد الوكيل "رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية "

مشيرا إلى أنه تم اختيار كلا من الكويت والسعودية والإمارات كأولى جولات الوفد لتنشيط الشعبة في الوطن العربي وزيادة التعاون الإعلامي مع الدول الشقيقة.

وأوضح أبو ذكري : انم سيتم التواصل مع المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة في عدد من الدول العربية المختلفة إلى جانب 22 منظمة عربية تعمل تحت مظلة الاتحاد العام للمنتجين العرب وذلك بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية للاتفاق على مواعيد الزيارات والتجهيز والتحضير لسفر وفود الشعبة خلال الفترة القادمة.

وأضاف أبو ذكري: خلال الاجتماع تقرر تأجيل موعد ملتقى "مصر للإعلام والإنتاج" الذي كان مقررًا انعقاده في السابع من أبريل القادم إلى 16 من الشهر نفسه وذلك نظرًا لانشغال أحمد الوكيل " رئيس اتحاد العام للغرف التجارية " وسفرة إلى بلجيكا في ذلك التوقيت.

ومن جانبها أشادت المنتجة مها سليم "عضو الشعبة": "بهذه الخطوة مؤكدة على أهمية وضرورة السفر للدول العربية لإتاحة الفرصة لتسويق وتوزيع الأعمال الدرامية المصرية بشكل أوسع في المنطقة العربية والتواصل مع القنوات الفضائية الغير معروفة لدينا هناك والانفتاح بشكل أكبر على السوق الإعلامي العربي مما يساهم في عودة الريادة للدراما المصرية في المنطقة العربية من جديد".