الثلاثاء 28 مايو 2024

المنوفية .. المسرحيون فى أزمة

12-3-2017 | 11:31

كتب : هيثم الهوارى

تلقت مجلة الكواكب شكوى من فناني المسرح من أبناء محافظة المنوفية لعدم وجود مسرح يقدمون عليه إبداعهم المسرحي منذ 8 سنوات بسبب دخول قصر ثقافة شبين الكوم في صيانة جسيمة منذ عام 2009 وحتى الآن .

المخرج أحمد عباس أكد أن الحركة المسرحية تراجعت في المنوفية بسبب عدم وجود مسرح مما اضطرهم لعمل مسرح المكان أى تقديم عروض مسرحية حسب المكان الذي يعرض فيه وغالبا ما يكون في الاستاد الرياضي أو مسرح الجامعة حسب المكان الخالي.

الكواكب قامت بجولة في القصر وتفقدت المسرح المليء بالعروق الخشبية فضلا عن عدم تشطيبه وكذلك قاعة السينما التي مازالت في حاجة لأعمال كثيرة .

ومن جانبه أكد صبري عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة المنوفية أن قصر الثقافة سيتم استلامه في شهر يونيه المقبل مشيرا إلى أن صيانة القصر تتكلف 38 مليون جنيه وتسلمت الشركة منهم 28 مليون جنيه التى عادت للعمل مرة أخرى مؤكدة أنها ستسلم القصر في شهر يونيه المقبل مع نهاية العام المالي الحالي وسيتم الانتهاء وتسليم المسرح والسينما الشتوي وقصر ثقافة الطفل بالإضافة إلى قاعات متعددة الأغراض.

وأضاف أن المسرح يحتوى على 600 كرسي والسينما على 350 كرسياً بالإضافة إلى مبنى إداري جديد.

وأرجع مدير الفرع توقف الصيانة في القصر طوال هذه السنوات إلى الظروف التي مرت بها البلاد بالإضافة إلى عدم وجود الدعم المادي فلم تكن هناك أى مخصصات مالية لأكثر من 3 سنوات مما أدى إلى توقف العمل بالقصر.

وأشار قائلا منذ توليت في شهر مايو الماضي تم تركيب محول الكهرباء وأدخلنا المرافق في المكان وقمنا بعمل جراج ومدخل للمعاقين كما تم تركيب سور حديد حول المبنى وقد تم الانتهاء من 85% من أعمال الصيانة وفى انتظار تقرير الحماية المدنية للانتهاء من باقي الأعمال.