الثلاثاء 21 مايو 2024

افتتاح الملتقى العلمي السابع عشر للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورة

7-3-2018 | 15:41

افتتح الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، فاعليات الملتقى العلمي السابع عشر للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة الذي ينظمه مكتب الاتحاد المصري لطلاب صيدلة المنصورة ويستمر 4 أيام.

حضر الملتقى الدكتور ناهد العناني عميد صيدلة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة، والدكتور منى فاروق رائد الجمعية العلمية بصيدلة المصرية، والدكتور خالد بشير المشرف الأكاديمي على الملتقى، ومدير برنامج فارما دي، والدكتورة منى راشد أمين صندوق نقابة الصيادلة بالدقهلية، ونحو ألف طالب وطالبة من 32 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

وشهد الملتقى حضور نخبة من أمهر المحاضرين على مستوى مصر والشرق الأوسط والمتخصصين في مجالات الصيدلة المختلفة ومؤسسة "INJAZ".

ويهدف الملتقى إلى تقديم محتوى تعليمي للطلبة لتعزيز مهاراتهم الطبية المطلوبة في مسيرتهم العلمية في المجال الطبي من خلال تعريف الطلاب الحضور بالمجالات المختلفة لعمل الصيدلي في سوق العمل وطرق التأهيل المناسبة للعمل بها.

ويتضمن الملتقى عقد جلسات مناقشة بين الطلاب وأساتذة الصيدلة وخبراء التخصص العاملين بشركات ومصانع الأدوية ومركز البحوث للوصول للطريقة المثلى للتأهيل وإثقال المهارات التي تؤهل الطلاب للعمل بكل مجالات عمل الصيدلي، ويوفر الملتقى للطلاب فرص تدريب بعدد من المراكز البحثية وشركات الأدوية والصيدليات الكبرى بالتنسيق مع كلية الصيدلة جامعة المنصورة.

وسيتم خلال الملتقى إلقاء محاضرات تتعلق بالجديد في مجال الصيدلة بالإضافة لعقد 12 ورشة عمل تطبيقية عن أحدث التقنيات في مجال البحث العلمي التفاعلي بهدف التعلم والتطوير الذاتي وتنمية المهارات البشرية.. ومن أهم الموضوعات التي سيتم التدريب عليها خلال ورش العمل الخلايا الجذعية والتعامل مع حيوانات التجارب والتحاليل الطبية والبي سي آر.