الأربعاء 26 يونيو 2024

النواب يكثفون تحركهم بعد تعليق جلسات البرلمان 25 يوما.. برلمانيون: الإجازة فرصة لتشجيع المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ومؤتمرات جماهيرية مكثفة.. ودوائر الريف ستكون الأولى

تحقيقات7-3-2018 | 17:37

النويشي: مؤتمرات جماهيرية مكثفة للنواب ف الصعيد

برلماني: إجازة «النواب» فرصة جيدة لتشجيع المواطنين للمشاركة في الانتخابات

تمراز: الفلاحون حريصون على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.. ودوائر الريف ستكون الأولى

وكيل «شباب النواب»: المؤتمرات الجماهيرية مستمرة حتى بدء الصمت الانتخابي

 

25 يوما إجازة برلمانية حصل عليها أعضاء مجلس النواب بدءا من اليوم وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية، فيما أكد برلمانيون أن هذه الفترة ستكون فرصة جيدة للتواصل مع المواطنين وتنظيم مؤتمرات جماهيرية لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

كان مجلس النواب قد قرر الحصول على إجازة بدءا من اليوم وحتى 2 من أبريل المقبل بسبب الانتخابات الرئاسية والمقرر إجراؤها الشهر الجاري، فتبدأ عملية الانتخاب خارج مصر في 16 مارس، على أن تبدأ في الداخل خلال الفترة من 26 وحتى 28 من مارس.

 

دوائر الريف ستكون الأولى

قال رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن كل الفلاحين من كل القرى والمحافظات حريصون ومستعدون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة نتيجة ما قدمه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة رئاسته، مضيفا أن دوائر الريف في القرى والنجوع ستكون الأولى في المشاركة في الانتخابات أكثر من المدن.

وأضاف تمراز، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه خلال الفترة الأولى تلقى الفلاحون امتيازات عديدة، منها رفع سعر القمح مرتين بعدما كان 315 جنيها للإردب، إذ أصبح  575 جنيهًا، وكذلك رفع سعر قصب السكر بعد شكاوى الفلاحين، فضلا عن إصدار قانون الاستثمار الزراعي وتقنين وضع اليد وفتح الباب أمام الفلاحين لتقنين أوضاع أراضيهم بعدما كان مغلقا لنحو 30 عاما.

وأشار وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب إلى أن اتجاه الحكومة لعمل نقابة للفلاحين بعد أوامر الرئيس حقق حلم الفلاحين، لأنهم الفئة الوحيدة التي ليس لديها نقابة، مضيفا أن قانون إنشاء نقابة للفلاحين وافق عليه مجلس الوزراء، ويعده مجلس الدولة الآن، وبعد الانتهاء منه سيتم تقديمه إلى مجلس النواب، لمناقشته وإقراره.

وأكد تمراز أن النواب خلال فترة تعليق الجلسات العامة بدءا من اليوم وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية سيتحركون في دوائرهم في كل محافظات الجمهورية، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها لمدة ثلاثة أيام بدءًا من 26 مارس الجاري، مضيفا أنهم يأملون أن يصل عدد الناخبين إلى أكثر من 35 مليون مواطن، وسيعملون على تشجيع المواطنين للمشاركة وانتخاب الرئيس السيسي، لإكمال ما بدأه خلال الفترة الأولى من مشروعات تنموية.

 

فرصة جيدة لتشجيع المواطنين

فيما قال أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن فترة تعليق جلسات المجلس هي فرصة جيدة للنواب للتواصل مع المواطنين في الدوائر الانتخابية، لتشجيعهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا أن هناك مؤتمرا جماهيريا لدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية في 19 مارس في الخلفاوي بشبرا.

وأوضح زيدان، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن حزب حماة الوطن جهّز أجندة للمؤتمرات الجماهيرية في مختلف أنحاء الجمهورية بدءًا من الشمال وحتى أقصى الصعيد، مضيفًا أن ائتلاف دعم مصر سينظم ما يزيد على 30 مؤتمرا جماهيريا خلال الفترة المقبلة في كل المحافظات وحتى فترة الصمت الانتخابي.

وأشار أمين سر لجنة الاتصالات بمجلس النواب إلى أنه يستهدف أيضا التواصل مع الشباب لتشجيعهم، لأنهم كتلة تصويتية قوية ويجب حثهم على المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

 

حتى الصمت الانتخابي

وقال النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب بمجلس النواب، إن فترة تعليق جلسات المجلس ستشهد تحركات موسعة للنواب بتنظيم مؤتمرات انتخابية لدعم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، مضيفا أن هذه المؤتمرات مستمرة منذ فترة وحتى الصمت الانتخابي قبل الاقتراع بيومين.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن النواب متواجدين حتى أيام الانتخابات مع المواطنين وخلال مدة الاقتراع بدءا من 26 وحتى 28 مارس سيعملون على مساعدة المواطنين وتعريفهم بلجانهم الانتخابية وأرقام كشوفهم، موضحا أن ائتلاف دعم مصر جهز أجندة للمؤتمرات في كل المحافظات.

وأكد البطيخي أن كثافة المشاركة مطلوبة لإظهار حجم الظهير الشعبي للرئيس والمؤيدين له لما حققه من إنجازات في عدة مجالات خلال الفترة الأولى والمشروعات التي ستستكمل في الفترة الثانية.

كان مجلس النواب قد قرر الحصول على إجازة بدءا من اليوم وحتى 2 من أبريل المقبل بسبب الانتخابات الرئاسية والمقرر إجراؤها الشهر الجاري، فتبدأ عملية الانتخاب خارج مصر في 16 مارس، على أن تبدأ في الداخل خلال الفترة من 26 وحتى 28 من مارس.

 

مؤتمرات جماهيرية مكثفة

وعن الصعيد، قال النائب بدوى النويشي، عضو مجلس النواب، إن الإجازة البرلمانية ستساعد النواب على التحرك كل في دائرته استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا أن على المستوى الصعيد يعمل كل نائب في محافظته بشكل مكثف ومن المقرر أن ينظم بني سويف مؤتمرا جماهيريا في 9 مارس وآخر في مدينة بني سويف في 17 مارس.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمرات تركز على محورين أولهما دعم انتخاب الرئيس  عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية والمحور الآخر هو تشجيع المواطنين على المشاركة بكثافة، موضحا أن المؤتمرات تشرح للمواطنين الإنجازات وما تحقق على أرض الواقع وما هو مخطط للفترة المقبلة.

وأوضح أن السيدات أكبر حشد ودعم للعملية الانتخابية لذلك تم تنظيم مؤتمر خاص بهن فقط لحثهن على المشاركة، مؤكدا أن هذه المؤتمرات مستمرة حتى فترة الصمت الانتخابي.

    الاكثر قراءة