الخميس 27 يونيو 2024

ننشر نص قرار إحالة ربة منزل للجنايات بتهمة قتل نجلها

12-3-2017 | 12:16

حصلت  “الهلال اليوم” علي نص قرار إحالة ربة منزل للمحاكمة الجنائية العاجلة علي خلفية اتهامها بقتل نجلها بالماء المغلي بالموسكي الصادر من نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار سمير حسن المحامي العام الأول للنيابيات.

وذكر قرار الإحالة أنه بتاريخ 16 / 5 / 2016 بدائرة قسم شرطة  الموسكي ضربت المتهمة سمر مناع جودة، ربة منزل وتبلغ من العمر 27 سنة نجلها المجني عليه الطفل يوسف وليد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن تعدت عليه مستخدمة في ذلك عصي خشبية وسخان كهربائي وذلك بأن كالته عدة ضربات بالأداة الأولي وباغتته بسكب الماء المغلي علي جسده بالأداة الثانية محدثة به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاصة بالمجني عليه والتي أودت بحياته علي  النحو المبيني بالأوراق.

وحازت المتهمة بقصد التعاطي جوهرين مخدرين الحشيش والترامادول في غير الأحوال المصرح بها قانونًا وحازت عصا، وسخان كهربائي، ما تستخدم في الاعتداء علي  الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو أحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني أم مبرر من الضرورة المهنية.

وبناءً عليه تكون المتهمة ارتكبت الجناية بالمادة 320، 231 من قانون العقوبات وتشكل الجنايات المؤثمة بالمادة 236/ 2 من قانون العقوبات.

لذلك نأمر بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمة سمر مناع علي طبقًا لمواد الاتهام والواردة بأمر الإحالة مع استمرار حبس  المتهمة علي ذمة القضية.

وكشف تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثة الطفل وجود نسبة كبيرة من مخدر الترامادول بعينة الدم التى سحبت منه، وبتحليل دم الأم ثبت تعاطيها لذات المخدر، وانتقل للطفل عن طريق الرضاعة.