الجمعة 27 سبتمبر 2024

المرأة المصرية تحتل يومًا كاملا من إرسال شبكات الإذاعة المصرية

فن7-3-2018 | 18:02

اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطط شبكات الإذاعة للاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي يوافق يوم الجمعة 16 مارس الجاري

وقالت نادية مبروك إن الاحتفال بيوم المرأة المصرية هذا العام يأتي، وقد حققت المرأة المصرية الكثير من المكاسب مثلما قدمت الكثير من العطاء لصالح أسرتها أو لصالح، وطنها على حد سواء.

وأشارت رئيس الإذاعة إلى أن الاحتفالية تبرز دور، وعطاء المرأة المصرية، وسبب الاحتفال بالمناسبة، والتعريف بأنشطة الجهات المختلفة التي تدعم، وترعي مسيرة المرأة المصرية مثل المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة، والطفولة.

كما تشمل خطة التغطية، والاحتفالات إلقاء الضوء على مكتسبات المرأة، وأهم إنجازاتها في السنوات الأخيرة، وحثها على المزيد من المشاركة المجتمعية، وإلقاء الضوء على نماذج من السيدات اللاتي اثرين الحياة العامة في مختلف المجالات، والتعريف بأمهات شهداء الجيش، والشرطة، وتكريمهن، وحسن إعدادهن لأبنائهم الأبطال.

حيث تقدم شبكة القرآن الكريم مجموعة من البرامج منها الأسرة المجتمع، وكتابات إسلامية

وتقدم شبكة صوت العرب "اليوم يومها"، و"صباح الخير يا عرب"، و"أطفال اليوم"، و"أنا في انتظارك".

ومن البرامج، والفترات المفتوحة التي ستقدمها شبكة الشباب، والرياضة فترة "عيشها ببساطة"، و"انت بكرة"، و"مع بعض"، والفترة الدينية "حياتنا" مع فضيلة الداعية د. محمد، وهدان حول مكان المرأة في الإسلام.

وتشارك الشبكة الثقافية بإذاعاتها المختلفة في الاحتفال من خلال فترة «بلا حدود» على موجه البرنامج الثقافي، والمرأة، والتنمية على موجات البرنامج الأوروبي، أما الشبكة الإقليمية فتقدم مجموعة من البرامج، والفترات من خلال الإذاعات المحلية المختلفة، وعلى سبيل المثال تقدم إذاعة، وسط الدلتا فترة «أنا مصرية»، وتقدم إذاعة شمال سيناء فترة شقائق الرجال، ,تقدم إذاعة الوادي الجديد «المرأة، والتنمية»، و«نسمات».

وتقدم إذاعة القناة الآن، وتقدم إذاعة مطروح سيدات مصريات، وتقدم إذاعة جنوب سيناء بنت من سيناء، وتقدم إذاعة شمال سيناء، وتقدم إذاعة شمال الصعيد ذاكرة الأيام، وتقدم إذاعة جنوب الصعيد عده فترات مفتوحة للاحتفال بالمناسبة.

وتقدم إذاعة القاهرة «صورة مضيئة»، و«بنات حواء»، و«أم الهنا».