الأحد 19 مايو 2024

إلغاء مئات الرحلات في مطارات نيويورك قبل عاصفة ثلجية

7-3-2018 | 18:46

ألغيت مئات الرحلات المغادرة أو المتجهة إلى مطارات نيويورك صباح اليوم الأربعاء قبل تساقط كثيف للثلوج مرتقب اعتبارا من الظهر.

وألغيت نحو 470 رحلة أي ما يقرب من 37 % من إجمالي الرحلات المرتقبة القادمة إلى مطار جون اف كينيدي في نيويورك أو المغادرة منه حوالي الساعة 14,00 بتوقيت جرينتش، و550 رحلة أي 44% من مطار نيوارك الدولي و485 رحلة (42%) في مطار لاجوارديا الذي يشغل بشكل خاص رحلات داخلية، بحسب موقع متابعة الرحلات "فلايت اوير".

وأعلنت الوكالة التي تشرف على المطارات الثلاث والتي واجهت انتقادات شديدة بسبب الفوضى التي تلت عاصفة ثلجية قوية في مطلع يناير، أن كل مطار قام بتخزين أغطية وأسِرّة نقالة وحليب للأطفال.

ويتوقع سقوط ثلوج بسماكة تتراوح بين 15 و25 سنتم على مدينة نيويورك خلال نهار الأربعاء وما يصل إلى 50 سنتم في الضواحي بولاية نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت.

وكانت درجات الحرارة معتدلة نسبيا (درجتان مئويتان في نيويورك) فيما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية تساقط الثلوج وفيضانات على السواحل.

وفتحت المدارس العامة في نيويورك وكذلك المحاكم والخدمات العامة أبوابها كالعادة الأربعاء.

وكانت العاصفة الأخيرة التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة الجمعة الماضي أوقعت خمسة قتلى على الأقل وخصوصًا بسبب سقوط أشجار ناجم عن رياح عاتية ترافقت مع هطول أمطار بغزارة.