الجمعة 21 يونيو 2024

قوات الحزام الأمني اليمني تواصل عملياتها ضد تنظيم القاعدة في محافظة أبين

8-3-2018 | 18:39

واصلت قوات الحزم الأمني اليمنية بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم  الخميس، مداهمتها لأوكار مسلحي عناصر تنظيم "القاعدة" في جبال مديريتي المحفد ووادي حمارا بمحافظة أبين اليمنية لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن قوات الحزام الأمني اقتحمت عددا من المواقع التي كانت تتحصن بها العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في وادي حمارا، ما أسفر عن العثور على مستودع صواريخ كاتيوشا تابع للعناصر كانوا يخططون لاستخدامها ضد المدنيين.

وأضافت الوكالة أن القوات داهمت وكر قيادي بالتنظيم والملقب بـ "زكي لشعب" في الجبال الواقعة شمال مديرية المحفد، مشيرة إلى أنه تم العثور على عدد كبير من القذائف والذخائر المتعددة وفرار العناصر الإرهابية.

وبدأت عملية "السيل الجارف" أول أمس، لتطهير جيوب وأوكار مسلحي عناصر تنظيم "القاعدة" من مديريتي المحفد ووادي حمارا آخر منفذ للإرهابيين في محافظة أبين اليمنية، وتمكنت القوات من قتل قيادي بالتنظيم يدعى "أبو محسن باصبرين"، وتكبيد العناصر الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عنصرين خطيرين ضمن قائمة المطلوبين.