الأحد 2 يونيو 2024

4 أسماء مرشحة لتكون «صفقة القرن» في الزمالك

8-3-2018 | 20:58

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه سيقدم للجماهير صفقة مدوية أطلق عليها صفقة القرن، سيقدمها يوم السبت الموافق 17 مارس الجاري داخل نادي الزمالك في مؤتمر صحفي ضخم، مؤكدًا أن الصفقة ستهز مصر من شدة المفاجأة.

وكان منصور قد أعلن في تصريحات إعلامية أن اللاعب إفريقي وسيمثل بلاده خلال بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، وهو ما يعني أن اللاعب إن صحَّت تصريحات منصور ستكون جنسيته إما من نيجيريا وإما المغرب وإما السنغال وإما تونس وإما مصر.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المرشحين والأسماء المتداولة، لتكون هي صفقة القرن:

عبد الله السعيد
ارتبط اسم عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي، بالانتقال إلى نادي الزمالك في الأيام الماضية بعد رفض اللاعب تجديد عقده مع الأهلي وإصراره على الرحيل، وما يدعم تلك التكهنات هو إعلان رئيس الزمالك في أكثر من مناسبة رغبته في ضم السعيد إلى نادي الزمالك بعدما كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من ارتداء القميص الأبيض عام 2011 قبل الانتقال إلى النادي الأهلي.

وما قد يقلل من فرص تلك التكهنات أنه في يوم السبت 17 مارس من المفترض أن يكون عبد الله مع النادي الأهلي في الجابون، لمواجهة فريق مونانا في لقاء الإياب لدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.


حسين الشحات
يعتبر حسين الشحات أحد الأسماء المرشحة بقوة للانتقال إلى نادي الزمالك بعد المستوى المذهل الذي قدمه اللاعب مع فريقي مصر المقاصة والعين الإماراتي.

وما يدعم تلك التكهنات هو تأكيد رئيس الزمالك أن اللاعب المفاجأة يتصارع عليه كل من الأهلي والزمالك، حيث كانا يتصارعان على ضم الشحات في الميركاتو الشيتوي قبل الانتقال على سبيل الإعارة لنهاية الموسم للعين الإماراتي.

وانضم الشحات لقائمة المنتخب لمبارتي البرتغال واليونان ومرشح بقوة للمشاركة مع الفراعنة خلال بطولة كأس العالم.


يوسف المساكني
يعتبر الدولي التونسي يوسف المساكني، أفضل لاعب عرب في الدوريات العربية بعدما أسهم هذا الموسم في تسجيل 21 هدفا وصناعة 11 هدفا مع فريقه الدحيل في الدوري القطري، ولكن تكمن صعوبة الصفقة بسبب أن اللاعب عقده سارٍ مع ناديه حتى عام 2021، ويتقاضى راتبا قياسيا.
ويعتبر يوسف المساكني هو نجم تونس الأول وسيقود نسور قرطاج في كأس العالم.

أيوب الكعبي
يتردد اسم أيوب الكعبي بقوة داخل أروقة نادي الزمالك وأنه هو الصفقة المدوية التي سيعلن عنها مرتضى منصور متفوقا على أندية أوروبية تريد اللاعب، ويعتبر الكعبي هو هداف منتخب المغرب في بطولة إفريقيا للمحليين برصيد 9 أهداف ومرشح بقوة لقيادة منتخب أسود الأطلس في كأس العالم.