الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. رئيس "الإدارة المحلية بالنواب": مشروعان لتنظيم "منادي" و"مواقف السيارات"

8-3-2018 | 23:43

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن هناك مشروعين تقدما للجنة، الأول تنظيم "منادي السيارات"، والثاني يتعلق بمواقف السيارات.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أن اللجنة أرادت التعرف على مصروفات المواقف في كل محافظة، لعامين سابقين، ومنحنا الحكومة مهلة لتجميع المعلومات عن هذه المبالغ وحدث ذهول لدى المالية لأن محافظة مثل الاسكندرية 35 مليون جنيه إيراد ومصروفها 16 مليون، ولكن محافظة مثل القاهرة إيرادها 30 مليون ومصروفها 22 مليون، ومحافظة نصف مساحة القاهرة وتعدادها إيرادها 8 ملايين ومصروفاتها 9 ملايين أي هناك عجز.


وتابع:"بدأنا نعد متابعة، وتواصل معنا عدد من مشروعات النقل الجماعي، في حلقة ببرينامجكم تواصلنا بعدها مع لجنة النقل لوضع تشريع، وما جعل محافظة بورسعيد بعد إجراء تغييرات يرتفع غيرادها من 2 مليون لـ 6 ملايين، فقمنا بعمل خطة متابعة".


وأشار إلى أنه بدون معلومات لا يمكن تأسيس أي بيئة إصلاحية، لافتا إلى أن محافظة الفيوم جاءنا السكرتير العام وهو مثبت بالمضبطة بالبرلمان، وقال إن الوضع كان عجز 60 ألف ولكن بعد تطبيق معايير لجنة الإدارة المحلية ارتفع الإيراد لـ 400 ألف جنيه.