السبت 18 مايو 2024

الكويت تبحث تعزيز التعاون الصحي مع كوريا الجنوبية

9-3-2018 | 17:17

بحث سفير الكويت لدى كوريا الجنوبية، بدر العوضي، مع وزير الصحة الكوري الجنوبي بارك نينج هو، سبل تعزيز علاقات التعاون الصحي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة؛ للاستفادة من الخدمات الطبية المميزة التي تقدمها المؤسسات الطبية في كوريا الجنوبية.

وقالت سفارة الكويت لدى كوريا الجنوبية - في بيان اليوم الجمعة –: إن الجانبين بحثا آفاقا جديدة للتعاون الطبي بين البلدين، لاسيما في مجال تدريب الكوادر الطبية الكويتية، وزراعة الأعضاء، وسبل تعريف المواطن الكويتي بالخدمات الطبية التي توفرها سول، لعلاج مختلف الأمراض، مثل السرطان والجراحات التجميلية الناتجة عن التشوهات.

وأضافت، إن السفير العوضي أكد - خلال اللقاء - أن التعاون الصحي بين البلدين، يعد أهم مجالات التعاون التي تحرص حكومتا البلدين على تعزيزها واستمراريتها، وأعرب عن تقديره للدور الإنساني الهام الذي يقوم به الأطباء والمؤسسات الطبية الكورية الجنوبية، تجاه المواطنين الكويتيين الذين يقصدون سول للعلاج وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

يذكر أن كوريا الجنوبية والكويت وقعتا مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي، خلال زيارة رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، لسول في مايو عام 2016.