السبت 18 مايو 2024

جونيور أجاي.. ثعبان الأهلي السام للمنافسين

11-3-2018 | 21:49

«شكرا لمدرب منتخب نيجيريا وشكرا للأهلي، وكل الشكر من قلبي والاحترام لمنتخب نيجيريا وكل النيجيريين، الدعوة لمنتخب نيجيريا حلم تحول إلى حقيقة، سأجعلكم جميعا فخورين بي، بمساعدة الله».. تلك كانت كلمات النجم جونيور أجاي لاعب القلعة الحمراء المتألق في الفترة الأخيرة وأحد العناصر الأساسية في خط الهجوم الأحمر مع الثنائي عبدالله السعيد ووليد أزارو.

تحدث الكثير عن صفقة مرتقبة وقوية يبحث الأهلي عنها في أفريقيا لتدعيم صفوفه وتقوية خط هجومه، وبالفعل وجدت جماهير الأهلي موهبة سمراء انضمت وأعادت للذكريات النجم التاريخي أمادو فلافيو إلى حد كبير.

بدأ مسئولو الأهلي في المفاوضات مع الصفاقسي التونسي لضم اللاعب الصغير جونيور أجاي نجم منتخب نيجيريا الأولمبي، مقابل 2.5 مليون يورو، مطلع موسم 2016.

 

جونيور أجاي:

 

تاريخ الميلاد: 26 – 1 - 1996

الجنسية: نيجيري

الطول: 1.85 م

المركز: مهاجم

المركز البديل: جناح أيمن ، جناح أيسر وصانع ألعاب

 

النشأة: 

نشأ جونيور أولوافيمي أجاي، في صفوف فريق ليون 36 النيجيري، حيث لعب له فى سن الثانية عشرة وبعد سنتين فقط تم ضمه للفريق الأول ولعب له فترة ليست بالقصيرة قبل أن ينتقل إلى فريق الصفاقسي التونسي ويلعب معه 28 لقاءً ويسجل 10 أهداف.

 

المسيرة مع الأهلي: 

موسم 2016 - 2017 كانت بدايته جيدة مع الأهلي في الموسم الأول له، حيث لعب 10 مباريات واستطاع أن يسجل 4 أهداف وحقق لقب الدوري مع الشياطين.

 

موسم 2017 - 2018، انفجر مستوى اللاعب مع الأهلي في الموسم التالي ولعب 26 مباراة منها 23 في الدوري ومباراة بكأس السوبر وأخرى في كأس مصر وواحدة بدوري أبطال أفريقيا.

 

الأهداف التي سجلها كانت 9 أهداف وصنع 10 آخرين في 2067 دقيقة شارك فيها بقميص الأحمر.

 

أبرز أهدافه هذا الموسم: 

هدفه في شباك الإنتاج الحربي في الدور الأول، وهدفيه في المقاولون العرب، والاتحاد بالدور الأول، ومصر المقاصة في الدور الأول وإنبي بالدور الثاني، والرجاء من جديد وأيضا إنبي.

 

الألقاب: 

كأس السوبر المصري 2018

الدوري المصري 2016 - 2017 .

ويقترب من حسم لقب هذا الموسم 2017 - 2018

الأندية التي لعب لها: ليون النيجيري، الصفاقسي التونسي

 

مشاركات المنتخب: 

نيجريا تحت 23 عاما، نيجيريا الأولمبي ونال معه البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016.

لعب مع المنتخب الأولمبي 15 مباراة وسجل 10 أهداف.

 

الانضمام للزمالك: 

دخل مسئولو نادي الزمالك في مفاوضات قوية مع الصفاقسي لحسم انتقال اللاعب لصفوفهم بمقابل مادي وصل إلى 500 ألف دولار، إلا أن إدارة الأبيض رأت أن الجانب التونسي يبالغ في سعر الصفقة لينسحبوا منها، ورغبة اللاعب في اللعب للأهلي كانت أيضا الفاصل في ذلك.

 

كان نادي الزمالك قريبًا من التعاقد معه مقابل 500 ألف دولار، قبل انتقال اللاعب لصفوف الصفاقسي، ولكن رفضت إدارة القلعة البيضاء إتمام الصفقة؛ بداعي ارتفاع المقابل المادي، بعدما سمع كثيرا عن قوة الشياطين الحمر بجانب اتصالاته مع علي معلول للسؤال عن الرحيل للأهلي واستشارة زملائه في المنتخب الأولمبي والذين بدورهم باركوا هذه الخطوة.

 

القيمة السوقية الحالية: 2 مليون يورو.

 

مثله الأعلى: 

على المستوى المحلي النجم النيجيري نوانكو كانو، أحد أساطير منتخب النسور الخضر، وعلى المستوى العالمي فمثله الأعلى بلا منازع الفرنسي تيري هنري.


    الاكثر قراءة