الثلاثاء 4 يونيو 2024

المعهد السويدي بالإسكندرية ينظم ورشة لدعم المحتوى المعرفي عن النساء

10-3-2018 | 03:05

نظم المعهد السويدي بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليوم الجمعة، ورشة تحرير جماعي لدعم المحتوى المعرفي عن النساء وتجاربهن من خلال الموسوعة الإلكترونية (ويكيبيديا) مع مئات من المتطوعين من الشباب؛ احتفالا بيوم المرأة العالمي.

وقال مدير المعهد السويدي بالإسكندرية بيتر ويدروود - في بيان صادر عن المعهد - "إنه في عام 1994، عيّن رئيس الوزراء السويدي أول حكومة على أساس فكرة المساواة بين الجنسين (10 نساء و10 رجال)، وقد تعرض لانتقادات واتهم بتفضيله الجنس عن المؤهل، لكنه قال "إن لديه 10 نساء مؤهلات في بلدنا"، مضيفا أن الحكومة القائمة على المساواة بين الجنسين تتخذ قرارًا أفضل، لأنها تمثل الشعب كله بشكل أفضل.

وأشار البيان إلى أن هذه المبادرة التي يقودها الشباب، والمعروفة باسم (قصتها) تهدف إلى زيادة عدد المقالات في ويكيبيديا التي تروي قصص وخبرات النساء.

وأكد أن سفارات السويد في مصر والأردن والمغرب والإمارات والعراق ولبنان اشتركت مع مبادرة (قصتها) لإغلاق الفجوة المعرفية على ويكيبيديا، حيث يعمل المئات من المتطوعين والمتطوعات معا لتحرير وترجمة المقالات إلى اللغة العربية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.