الأحد 16 يونيو 2024

برلمانية: وفود للقاء المصريين في الخارج وغرف عمليات استعدادا للانتخابات الرئاسية

10-3-2018 | 13:59

قالت نانسي نصير، عضو مجلس النواب وممثل المصريين في الخارج بقائمة "في حب مصر"، إن هناك استعدادات مكثفة للنواب لمتابعة انتخابات المصريين في الخارج والتي ستبدأ الجمعة المقبل 16 مارس ولمدة ثلاثة أيام، مضيفة أن هناك وفودا برلمانية من الأعضاء سافرت لعقد لقاءات مع الجاليات المصرية في مختلف الدول.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الوفود تركز في هذه اللقاءات على حث المصريين بالخارج على المشاركة والإدلاء بأصواتهم والتواصل مع بقية أفراد الجالية في كل دولة لتشجيعهم، مضيفة أن اتحاد المصريين في الخارج شكل غرف عمليات لمتابعة سير الانتخابات خلال أيام الاقتراع.

وأضافت نصير أن أعضاء مجلس النواب وممثلين المصريين في الخارج ينسقون مع رؤساء الجاليات والسفارات والقنصليات في مختلف الدول لتشجيع المصريين في الخارج على المشاركة والإدلاء بصوتهم خلال الوقت الحالي، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من الاستعداد هي متابعة سير العملية الانتخابية.

وأكدت أن النواب يجهزون غرف عمليات لمتابعة أيام التصويت ومدى الإقبال والمشاكل التي تواجه أبناء الجالية المصرية في كل دولة وحلها.

وتبدأ الجمعة المقبل 16 مارس عملية الاقتراع للمصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة، وتستمر حتى 18 مارس، ويستمر التصويت من التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وفقا لتوقيت الدولة، وتجري الانتخابات الرئاسية المقبلة فى الخارج بنحو 139 مقرا انتخابيا داخل 124 دولة حول العالم.