الخميس 13 يونيو 2024

حسين زين: نسعي للاستفادة من طلاب كلية الإعلام

فن10-3-2018 | 15:18

شارك، اليوم، حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بملتقى الإعلام العربي الذي تنظمه جامعة الدول العربية يومي 10 و11 مارس الجاري تحت عنوان "الشباب وإعلام المستقبل" في حوار مع طلاب كلية الإعلام كانت محاوره ماذا يريد الشباب من الإعلام، حضره وزير الإعلام بدولة البحرين على الرميحي.

 

كما أدار جلسة الحوار الدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية ودارت مناقشات مع الطلاب حول مستقبل الإعلام.

 

وأكد حسين زين، أن الوطنية وطنية للإعلام تُولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب وقضاياهم والعمل على تمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وتوسيع مشاركتهم في الحياة العامة والدعوة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم والسعي الدائم لإتاحة الفرصة للظهور الإعلامي بوسائل الإعلام الوطنية وهو حق لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وطرح مشكلاتهم وقضاياهم، وفي المقابل تعريف الشباب بواجباته تجاه قضايا وطنه المختلفة.

 

وفي سؤال حول دور الإعلام نحو تشغيل شباب الإعلام، قال حسين زين إن الإعلام الوطني في مصر وأيضًا بالطبع في إعلام دول الجامعة العربية يسعى لإيجاد فرص عمل لطلاب الإعلام في مجال الإعلام للاستفادة منهم في العمل الإعلامي والمبادرة في تشغيلهم لإثراء العمل الإعلامي بهذه المواهب الشابة الجديدة وإحداث التغيير المنشود.

 

وقال: "الشباب يحتاج منا إلى مساندة إعلامية حقيقة تُسلط الضوء على طموحاتهم وآمالهم وتقديم المعالجة الموضوعية لكافة قضاياهم وأولها توفير فرص عمل لهم وإتاحة الفرصة لمشاركة سياسية فهم القوة الأساسية التي تعتمد عليها الحكومات في مختلف مجالات التنمية".

 

وأضاف: "حسين زين أن الوطنية للإعلام تقيم العديد من الدورات التدريبية في مختلف مجالات العمل الإعلامي ودعا طلاب كليات الإعلام المشاركون في الحوار إلى التقدم بهذه الدورات للاستفادة منها وتأهيلهم للعمل الإعلامي".