الأحد 26 مايو 2024

برلماني جزائري: مصر تتمتع بمكانة كبيرة ومتميزة لدى جميع الدول الإفريقية

أخبار10-3-2018 | 17:20

قال النائب عصمان الأمين رئيس كتلة المستقلين الأحرار بالبرلمان الجزائري، إن مصر لها مكانة كبيرة ومتميزة لدى جميع الدول الإفريقية، مؤكدا أن الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين قادرة على دعم العلاقات المصرية الجزائرية في مختلف المجالات خاصة وأن الدولتين من الدول العربية والإفريقية الكبيرة .

جاء ذلك في تصريحات لرئيس كتلة المستقلين الأحرار بالبرلمان الجزائري على هامش اجتماعات البرلمان الأفريقي، وتعقيبا على فوز النائب مصطفى الجندي عضو مجلس النواب المصري بترشيح تجمع دول شمال أفريقيا ليكون ممثلها في منافسات رئاسة البرلمان الأفريقي المقررة في مايو المقبل .

وأضاف الأمين أنه يعتبر أن الذي حقق الفوز في انتخابات تجمع دول شمال أفريقيا هما مصر والجزائر خاصة بعد عودة مصر لأفريقيا وأفريقيا لمصر.

وتابع الأمين أن البرلمانيين في البرلمانات الإفريقية ينظرون إلى النائب مصطفى الجندي باعتباره أحد مهندسي العلاقات الأفريقية ولديه القدرة على تعزيز العلاقات بين الدول الإفريقية، مؤكدا أن الجزائر تدعم مصر وبقوة للفوز بمنصب رئيس برلمان عموم إفريقيا.

وأكد الأمين أنه ووفد البرلمان الجزائري سيجوبون مع النائب مصطفى الجندي جميع الدول الإفريقية لدعمه في حملته الانتخابية من اجل حسم هذا المنصب لصالح مصر، مشيرا إلى أن النائب مصطفى الجندي شخصية سياسية وبرلمانية على درجة كبيرة من الكفاءة وهو معروف لدى قيادات وبرلمانات وحكومات الدول الأفريقية.. مبديا ثقته الكاملة في قدرة " الجندي " على تحقيق النجاح خلال رئاسته البرلمان الإفريقي لصالح جميع الدول والشعوب الإفريقية.