الخميس 16 مايو 2024

المحافظات تبدأ في استلام بطاقات التموين .. والمخابز تستعد لاجتماع بمجلس الوزراء

12-3-2017 | 14:56

 قال عطيه حماد رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية للقاهرة ، إنه من المنتظر إجراء اجتماع مع وزير التموين و رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة أزمة رغيف الخبز.

 و علمت الهلال اليوم أن  بعض  المحافظات  بدأت استلام دفعات من بطاقات التموين الذكية البديلة للبطاقات الورقية،و سيتم  استكمال دفعات استخراج البطاقات الذكية حتى نهاية مارس الجارى.

الإسكندرية تستلم 7500 بطاقة تموين

قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين الإسكندرية ، إنه من المنتظر تسلم غدا 7 ألف ونصف بطاقة تموين، من أصل 37 ألف بطاقة،  مشيرا إلى أن عدد البطاقات الورقية تصل إلى ١٤٥ ألف بطاقة، وجاري الانتهاء منهم على نهاية شهر مارس.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك بعض المخابز تريد سرقة المواطنين وأخذ حصص أكثر من حقها، إلا أن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، اتخذ القرار السليم بتخفيض الحصص إلى 500 رغيف على بطاقة الذهبية، وتوفير كافة البطاقات للمواطنين، مؤكدا أن هناك رقابة على عملية صرف الخبز بالبطاقات الورقية على كافة المخابز.

 

القليبوبية تستلم 15 ألف بطاقة تموين

و قال المهندس أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن المديرية  استلمت نحو  15 ألف بطاقة تموين جديدة ويجرى توزيعها على المواطنين، خلال الاسبوع الجاري 

وأكد ، أنه لا يوجد أي مشاكل تعاني منها المحافظة تتعلق بخفض عدد الأرغفة المخصصة لكل مواطن، أو وجود مشاكل في توزيع الخبز على المخابز، مشيرا إلى أن هناك رقابة على كافة المخابز لتأكد من تسليم المواطنين حصصهم من الخبز.

الجيزة توزع 11 ألف بطاقة ذكية

و و من جانبه قال وكيل وزارة التموين بالجيزة محمد ناجي، أنه تم توزيع 11 ألف بطاقة ذكية للمواطنين من حاملي البطاقات الورقية بدل فاقد أو تالف، من إجمالي 120 ألف بطاقة ورقية.

 وأضاف، أنه تم زيادة بعض الكارت الذهبي لبعض المخابز من 500 رغيف إلى 750 رغيف ، وذلك  وفقا لحاجة المناطق، مؤكدا أن هناك تشديد الرقابة على المخابز لمنع التلاعب أو التحايل على المواطنين.

و كان أهالي  7 محافظات كفر الشيخ الاسكندرية و الجيزة وأسيوط و المنيا و الوادي الجديد و الفيوم قد خرجوا في مظاهرات الاسبوع الماضي اعتراضا علي خفض حصة الفرد من رغيف الخبزو تخفيض حصة الكارت الذهبي للمخابز من 3 الاف رغيف الي 500 رغيف يوميا