الإثنين 1 يوليو 2024

اعتقال 5 قادة من شبكة «حقاني» الإرهابية وسط أفغانستان

11-3-2018 | 16:44

اعتقلت قوات الأمن الأفغانية ما لا يقل عن خمسة أعضاء من شبكة "حقاني" الإرهابية خلال عملية قامت بها قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغاني في منطقة "ميدان" شهر عاصمة ولاية وردك وسط أفغانستان.
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية - في بيان نقلته وكالة أنباء خاما برس الأفغانية - إنه تم إلقاء القبض على اثنين من القادة الرئيسيين وعضو رئيسي آخر في الشبكة كان متورطا في زراعة الألغام على جانب الطريق.
وأضاف البيان "وبلغ إجمالي عدد المعتقلين من قادة الشبكة الإرهابية خمسة أعضاء، بمن في ذلك قائدان رئيسيان للمجموعة خلال عملية خاصة نفذت ليلا، قامت بها القيادة العامة للوحدات الخاصة بالشرطة في ولاية ورداك".
وقال البيان "خلال العملية قتل - أيضا - مجموعة من أعضاء الشبكة الإرهابية الخبيرة في العبوات الناسفة"، مضيفا أنه لم يصب أيا من أعضاء الشرطة أو المدنيين.
ولم يعلق المتشددون المسلحون المناهضون للحكومة الأفغانية والجماعات الإرهابية، بما في ذلك حركة طالبان وشبكة حقاني على التقرير حتى الآن.
وتعتبر ولاية "ورداك" من بين المحافظات المتقلبة نسبياً في الأجزاء الوسطى من البلاد، وتقع بالقرب من العاصمة الأفغانية "كابول".
ويعمل المسلحون المناهضون للحكومة بنشاط في مناطقهم المختلفة ويضطلعون في كثير من الأحيان بأنشطة التمرد، ولا سيما في المناطق الواقعة على طول الطريق السريع الذي يربط كابول مع المقاطعات الجنوبية الشرقية والجنوبية.